المجموعة المالية تهيمن على تعاملات فبراير تليها التجاري الدولي وبلتون

aiBANK

فهد حسين _ واصلت المجموعة المالية للسمسرة هيمنتها على تعاملات البورصة خلال شهر فبراير الماضي، مستحوذة على 31% من إجمالى التعاملات، بقيمة اجمالية 11.55 مليار جنيه، بفارق كبير عن باقي الشركات بالقائمة.

وحصدت شركة التجاري الدولي للسمسرة مركز الوصيف بقائمة الكبار عن تعاملات الشهر الماضي، بحصة سوقية 9.6% تمثل تعاملات بقيمة 3.5 مليار جنيه.

E-Bank

ولحقت شركة بلتون بالمثلث الماسي بعد تسجيل تعاملات بقيمة 2.48 مليار جنيه، تمثل نحو 6.8% من تداولات السوق خلال فبراير.

وجاءت شركة هيرميس فى المركز الرابع، بحصة من التعاملات الإجمالية خلال فبراير بلغت 5.1% وبقيمة 1.88 مليار جنيه، ثم حلت شركة فاروس للوساطة بالمركزي الخامس بحصة قدرها 4.5% وبإجمالي تعاملات قيمتها 1.6 مليار جنيه.

فى حين جاءت شركة أرقام فى المرتبة السادسة عبر تنفيذ تعاملات بقيمة 1.23 مليار جنيه، تمثل نحو 3.4% من تعاملات البورصة خلال شهر فبراير.

وكان المركز السابع من نصيب شركة سيجما التي أتمت تعاملات بقيمة 1.1 مليار جنيه وبحصة بلغت 3% من التعاملات الإجمالية خلال الشهر، بعد منافسة مع شركة بايونيرز التي اقتنصت نفس النسبة من التعاملات ولمن بقيمة 1.09 مليار جنيه لتاتي في المركز الثامن.

فى حين نجحت شركة برايم فى إحتلال المرتبة التاسعة بقائمة الكبار، بحصة سوقية 2.1% من تعاملات البورصة خلال فبراير، بقيمة إجمالية 754.8 مليار جنيه.

واحتلت شركة مباشر المرتبة العاشرة بقائمة الكبار بحصة من التعاملات الإحمالية بلغت 2% وبقيمة تعاملات 728.26 مليار جنيه.

وبلغت الحصة السوقية لقائمة العشرة الكبار بتعاملات الوساطة المالية بالبورصة خلال شهر فبراير 71.1%.

الرابط المختصر