اورنچ مصر وهواوي تطلقان خدمات الحوسبة السحابية بشركات قطاع الأعمال

aiBANK

افتتحت اورنچ مصر، المتخصصة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة، مركز بيانات متطور لإدارة خدمات الحوسبة السحابية لقطاع الأعمال Orange Business Cloud لأول مرة في مصر، وذلك من خلال التعاون مع شريكتها العالمية في قطاع الحوسبة “هواوي تكنولوجيز”، المزود للخدمات والحلول التكنولوجية المتقدمة.

وقالت اورنچ مصر في بيان إن إطلاق الخدمة يأتي متزامناً مع افتتاح اورنچ لمركز البيانات المتطور بمدينة الإسكندرية في إطار استراتيجيتها للتحول من مشغل للهاتف المحمول إلى مزود لخدمة الاتصالات المتكاملة ، فضلا عن توسيع نطاق خدماتها التي تستهدف الشركات على وجه الخصوص بالتعاون مع العديد من الأسماء العالمية الكبرى.

E-Bank

وتم انشاء مركز البيانات ليكون صديق للبيئة مع نظام تبريد ضخم” Free cooling” يحافظ على البيئة وأيضا يوفر استهلاك الكهرباء من 30% إلى 40% ويحتوي على مصادر طاقة مضمونة وموثوقة ومزودة بمصادر احتياطية كاملة منفصلة لكل سيرفر.

وأكدت الشركة أنها تمكنت من توفير الخدمة بأعلى مستوى من الكفاءة بعد سلسلة من اتفاقيات التعاون مع الشركات الدولية المتخصصة وأحدثها اتفاقية الشراكة مع “هواوي تكنولوجيز” التي تضمنت توفير البنية التحتية اللازمة لتوفير الخدمة وخاصة خدمة (Cloud IaaS).

وتتميز خدمة اورنچ مصر للحوسبة السحابية، التي تقدمها عبر نظام التأجير بأنها توفر لعملائها من الشركات حلاً بسيطًا ومرناً وآمناً وشاملًا للحوسبة السحابية يمكنهم الاستفادة من البنية التحتية السحابية وإدارة مراكز البيانات الافتراضية (Virtual Data Center) ذات حماية قوية وفقاً لأحدث ترقيات التأمين والحصول على أقصى ميزات الأداء ، واستخدام موارد تكنولوجيا المعلومات، دون الحاجة إلى استثمارات طائلة للحصول على هذا النوع المتطور من الخدمات.

وتقدم خدمة الحوسبة السحابية من اورنچ مصر حلاً بديلاً محلياً للخدمات العالمية، ما يمكن الشركات العاملة في مصر من إنشاء مراكز بيانات افتراضية داخل مصر وفقًا للقوانين المحلية، وإدارة حسابات الخدمة بشكل محلي، فضلا عن الحصول على الدعم من شريك محلي يتمتع بخبرات عالمية وتاريخ طويل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل ” اورنچ “.

وقال المهندس أيمن أميري نائب رئيس اورنچ مصر لقطاع التكنولوجيا: “يتميز مركز البيانات الجديد، بموقعه الاستراتيجي لقربه من كابلات الاتصالات الرئيسية ومصادر الطاقة المختلفة كما أنه يستوفى الشروط العالمية المحددة لاستمرارية الأعمال فى حالات الكوارث مثل امكانية استرجاع البيانات افتراضيا”.

هشام مهران نائب الرئيس التنفيذي لشركة اورنچ مصر لقطاع الشركات

وأكد هشام مهران نائب الرئيس التنفيذي لشركة اورنچ مصر لقطاع الشركات، أن مركز البيانات المتطور سيساهم في تحقيق الأهداف الأساسية لأعمال الشركات مع إمكانية التوسع الجغرافي والعمل على نمو الإيرادات وتنويع الخدمات، بجانب التوفير في ميزانيتهم بفضل الإدارة الذكية للتطبيقات السحابية الخاصة بهم.

وقال جيري تشوي، رئيس قسم الشبكات لشركة هواوي مصر: “يضع هذا المشروع حجر أساس للحوسبة السحابية العامة في مصر، حيث تعد الحوسبة السحابية هي الاتجاه السائد لكبرى البلدان والشركات في هذا العصر التكنولوجي الجديد ، هو الاتجاه الرئيسي في Cloud 2.0 Era”.

الرابط المختصر