كريم نجار: عجلة الإنتاج العالمية أصابها التباطؤ بفعل كورونا

إلغاء خطط المشاركة في أوتوماك فورميلا

aiBANK

شاهندة إبراهيم _ قال كريم نجار، رئيس مجلس إدارة شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، والمدير التنفيذي للشركة المصرية التجارية وكيل سكودا وسيات في السوق المصرية، إن فيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة المئات وانتشر كالنار في الهشيم على مستوى العالم والشرق الأوسط بمعدلات مخيفة تثير قلق الحكومات، سينتج عنه تداعيات قوية على صناعة السيارات في السوق المحلية، إلى جانب تأثر جميع الصناعات الأخرى نظرًا لأنها تعتمد على السوق الصينية بشكل كبير في تزويدها وإمدادها بمستلزمات الإنتاج.

وأشار إلى أن السيارات ذات المناشئ الأوربية سيطالها الضرر هي الأخرى نظرًا لعدم سير معدلات إنتاج المصانع الأوربية بالمعدلات الطبيعية لنقص المكونات القادمة من الصين وهو ما تسبب في بدء تأثر عجلة الإنتاج العالمية، إلى جانب تضرر اقتصادات بعض الأسواق العالمية وانحدارها بشكل سريع، مضيفًا أن الأسابيع القادمة ستكون فاصلة لأنه من المتوقع أن ترتفع حالات الإصابة بفيروس كورونا القاتل في أمريكا الشمالية وكندا لوجود جالية صينية كبيرة هناك.

E-Bank

وكشف كريم نجار عن عدم اشتراك شركتيه في معرض القاهرة الدولي للسيارات الذي من المقرر انطلاقه في يونيو القادم، وجاء ذلك أيضًا وسط إلغاء وعدم حسم مصير عدد واسع من المعارض الدولية الهامة على مستوى العالم، فضلًا عن أن الفيروس تسبب في تأجيل سفريات واجتماعات عالقة من وإلى أوربا.

وشهدت الجمعة الماضية إلغاء معرض جنيف الدولي للسيارات، بفعل اتخاذ الحكومة السويسرية تدابير صحية بهدف احتواء فيروس كورونا، كما فرضت حظرًا على الفعاليات الكبيرة المتوقع أن تستقطب ما يزيد على ألف شخص كإجراء استثنائي، وكان من المقرر أن يبدأ معرض «جنيف» في نسخته التسعين يوم الإثنين.

وأكد كريم نجار أن فولكس فاجن العالمية سوف تتأثر بشكل بالغ الأثر من أزمة انتشار فيروس كورونا، نظرًا لأن 40% من مبيعات فولكس فاجن تذهب للسوق الصينية.

وتدرس الحكومة الألمانية إطلاق برنامج تحفيز مالي حال تسبب فيروس كورونا في تعطيل قوي لاقتصاد البلاد.

الرابط المختصر