نجيب ساويرس يقترح تشكيل لجنة أزمات لمعالجة تأثر السياحة بفيروس كورونا

aiBANK

حابي _ اقترح رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تشكيل لجنة أزمات لوضع خطة لمعالجة تداعيات فيروس كورونا العالمي على قطاع السياحة، مشيرا إلى أن هذه التداعيات ستؤدي إلى تراجع معدلات السفر والسياحة.

وقال ساويرس في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “اقترح علي السيد رئيس الوزراء تشكيل لجنة أزمات لوضع خطة معالجة تأثر السياحة بأزمةً الكورونا العالمية التى ستؤدى إلى هبوط معدلات السفر و السياحة و التى واضح أنها ستطول..”.

E-Bank

وكان نجيب ساويرس قد قال في تصريحات خاصة لجريدة حابي أمس، إنه لا مفر من تأثر الاقتصاد العالمي من تداعيات فيروس كورونا، ومصر بالتبعية لن تكون بمعزل عن هذه التأثيرات مثلها كبقية الدول.

وأضاف ساويرس، أن الاستثمار في الذهب سيظل الوعاء الأفضل خاصة في مثل هذه الظروف، وسيتفوق على أوعية أخرى مثل العقار.

ورأى نجيب ساويرس، أن قطاع السياحة من أكثر القطاعات التي ستتأثر بتداعيات فيروس كورونا، مع تزايد مخاوف العدوى بين السائحين بجانب قرارات تقييد السفر.

وشهدت الأيام الأخيرة تطورات متلاحقة على مستوى إلغاء الكثير من الفعاليات والملتقيات الدولية، كان آخرها تأجيل معرض ميبيم أكبر حدث عقاري عالمي تشهده الريفيرا الفرنسية، والذي تم تأجيله من مارس إلى يونيو.

كما وضعت الكثير من الدول قيودًا على استقبال وافدين من الدول التي انتشر بها فيروس كورونا، واهتزت أسواق المال بشدة بسبب مخاوف الركود العالمي ووصل بعضها إلى مستويات تراجع لم تشهدها منذ اشتعال الأزمة المالية العالمية في 2008.

الرابط المختصر