صندوق استثمار في الشركات الواعدة من البنوك المشاركة بمبادرة رواد النيل

aiBANK

أمنية إبراهيم – كشف البنك المركزي عن أنه جارٍ إعداد دراسة متكاملة لتأسيس صندوق استثمار من قبل البنوك المشاركة في مبادرة رواد النيل للاستثمار بالشركات الواعدة المشاركة بالمبادرة، أو تلك التي تحصل على شهادة مراكز تطوير الأعمال.

ولم يشر البنك المركزي إلى رأسمال صندوق الاستثمار التي تعتزم البنوك تدشينه لضخ التمويل في رؤوس أموال الشركات.

E-Bank

يشار إلى أن مبادرة رواد النيل يشارك فيها نحو 13 بنكا منها الأهلي ومصر والقاهرة والمصرف المتحد وقناة السويس والتنمية الصناعية وتنمية الصادرات والتعمير والإسكان وقطر الوطني الأهلي والتجاري وفا والبنك الزراعي المصري وناصر الاجتماعي.

واستعرض البنك المركزي حصاد مبادرة رواد النيل التي تم إطلاقها رسميا في فبراير 2019، بالتعاون مع جامعة النيل لدعم ريادة الأعمال.

وقال البنك المركزي، على هامش احتفالية مرور عام على إطلاق مبادرة رواد النيل، إنه تم افتتاح 28 مركزا لخدمات تطوير الأعمال تغطي 15 محافظة، وتم احتضان 85 شركة في حاضنات الأعمال، وافتتاح نحو 4 نماذج لبيوت التصميم في أربع جامعات هي النيل وعين شمس والأكاديمية البحرية بالإسكندرية والأزهر بقنا.

وكشف المركزي، عن تقديم الدعم الفني لعدد 56 مشروعا، وتدريب نحو 100 طالب من المدارس الفنية كما تم تدريب حوالي ألفي متدرب ضمن فعاليات مبادرة رواد النيل.

ولفت المركزي إلى أن أكثر من 6 آلاف طالب شارك في حملات التوعية بمبادئ ريادة الأعمال والتثقيف المالي، وأنه تم تنفيذ 12 فاعلية تدريبية لجهات وجامعات حكومية.

وأشار إلى أن عدد متابعي المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي بلغ أكثر من 100 ألف متابع.

الرابط المختصر