مصر تدعو العالم للاستثمار في مزايدة مناجم الذهب خلال مؤتمر ومعرض دولي بكندا

CairoBank

حابي – شارك وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، أمس الأول الإثنين، في أعمال القمة الدولية الخامسة لوزراء التعدين، والتي أقيمت على هامش مؤتمر “جمعية المطورين والمنقبين الكندية” “بيداك 2020”.

وأقيم المؤتمر تحت رعاية وزير الموارد الطبيعية الكندي، سيموس أوريجان، وبالاشتراك بين المنتدى الإقتصادي العالمي، ومؤتمر ومعرض PDAC 2020.

WE May 2020 728×90

وركز الوزراء في مناقشاتهم على ضرورة تحول صناعة التعدين لتصبح أكثر صداقة للبيئة، وكيفية استخدام العالم للتكنولوجيا الحديثة لاستخراج المعادن النفيسة بطريقة لا تلوث للبيئة، واتباع المعايير البيئية في عملية استخراج المعادن المختلفة، وتشجيع الشركات على الإستثمار في التنمية المجتمعية.

وقال وزير البترول “إنه في إطار الإصلاح الإقتصادي فى مصر، لاسيما في قطاعي البترول والغاز والتعدين، طورت الوزارة قطاع التعدين وقمنا بتغيير القانون وتعديلات في اللائحة التنفيذية والنظام المالي ونظام التراخيص ليصبح أكثر جاذبية وطرحنا أول مزايدة عالمية للبحث عن الذهب بالصحراء الشرقية تبدأ من 15 مارس الجاري .. وجئنا إلى مؤتمر تورونو للترويج لهذه المزايدة ولعرض فرص الإستثمار في قطاع التعدين المصري”.

وفيما يتعلق بخطة الوزارة لإيجاد فرص عمل للشباب المصري وتدريبهم، قال الملا إن من المعروف أن هذا القطاع يستلزم عمالة كثيفة، لافتا إلى أن الشركات العاملة في هذا القطاع عليها إلتزام مجتمعي بتوفير فرص العمل للشباب، وهو ما تحاول الوزارة القيام به مع الشركات الأجنبية المستثمرة. وأضاف الوزير طارق الملا، إنه جارى اتخاذ خطوات بشأن تحديث منظومة التأمين على العمالة التي تعمل في المناجم

وشاركت وزارة البترول الثروات المعدنية المصرية في فعاليات المعرض، من خلال الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية من 1-4 مارس الجاري، وجرى تخصيص يوم كامل عن مصر لعرض فرص الاستثمار والترويج للمزايدة العالمية وعرض التطورات التي شهدها الملف التعديني.

وافتتح السفير المصري أحمد أبو زيد سلسلة الندوات بمشاركة المهندس علاء الخشاب نائب وزير البترول للثروة المعدنية والجيولوجي أسامة فاروق رئيس مجلس الادارة الهيئة المصرية العامة الثروة المعدنية.

الرابط المختصر
WE May 2020 728×90