نرمين الطاهري: رواد النيل تستهدف 100 مركز لتطوير الأعمال خلال 5 سنوات

وكيل محافظ المركزي: المبادرة ستمتد للأسواق الإفريقية

aiBANK

أمنية إبراهيم – قالت نرمين الطاهري، محافظ البنك المركزي لقطاع التطوير المصرفي، إن مبادرة رواد النيل تستهدف الوصول بمراكز تطوير الأعمال إلى 100 مركز خلال 5 سنوات تغطي كافة أنحاء الجمهورية.

وأشارت الطاهري، على هامش احتفالية مرور عام على إطلاق مبادرة رواد النيل، إلى أنه تم افتتاح 28 مركزا لتطوير الأعمال لتقديم الخدمات الغير مالية لأصحاب الأعمال والأفكار، منذ تدشين المبادرة.

E-Bank

وأضافت وكيل محافظ المركزي، أن الخدمات غير المالية التي توفرها مراكز تطوير الأعمال ساعدت رواد الأعمال لتطوير أفكارهم وشركاتهم والتشبيك مع الموردين أو الخدمات الأخرى المقدمة تحت مظلة المبادرة كالتعبئة والتغليف أو التصميم الإبداعي.

وألمحت الطاهري، إلى إمكانية امتداد المبادرة إلى الأسواق الإفريقية، حيث قالت: “اخترنا إسم رواد النيل نسبة إلى النيل الذي يمر في أنحاء مصر وإفريقيا، وطموحنا لن يتوقف عند مصر”.

ووجهت الطاهري، الشكر للبنوك وجامعة النيل والجهات الداعمة والمشاركة في مبادرة رواد النيل.

واستعرض البنك المركزي اليوم، حصاد مبادرة رواد النيل التي تم إطلاقها رسميا في فبراير 2019، بالتعاون مع جامعة النيل لدعم ريادة الأعمال.

وقال البنك المركزي، ، إنه تم افتتاح 28 مركزا لخدمات تطوير الأعمال تغطي 15 محافظة، وتم احتضان 85 شركة في حاضنات الأعمال، وافتتاح نحو 4 نماذج لبيوت التصميم في أربع جامعات هي النيل وعين شمس والأكاديمية البحرية بالإسكندرية والأزهر بقنا.

وكشف المركزي، عن تقديم الدعم الفني لعدد 56 مشروعا، وتدريب نحو 100 طالب من المدارس الفنية كما تم تدريب حوالي ألفي متدرب ضمن فعاليات مبادرة رواد النيل.

ولفت المركزي إلى أن أكثر من 6 آلاف طالب شارك في حملات التوعية بمبادئ ريادة الأعمال والتثقيف المالي، وأنه تم تنفيذ 12 فاعلية تدريبية لجهات وجامعات حكومية.

يشار إلى أن مبادرة رواد النيل يشارك فيها نحو 12 بنكا هي: الأهلي ومصر والقاهرة والمصرف المتحد وقناة السويس والتنمية الصناعية وتنمية الصادرات والتعمير والإسكان وقطر الوطني الأهلي والتجاري وفا والزراعي المصري وناصر الاجتماعي.

الرابط المختصر