أوراسكوم للتنمية تتفق مع القاهرة للاستثمار على إقامة مدرستين دوليتين بمشروع O West

بإجمالى استثمارات تصل إلى 450 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح – وقعت شركة أوراسكوم للتنمية مصر المالكة لمشروع O West اتفاقية مع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA)، المتخصصة في تقديم الخدمات التعليمية المتكاملة لإنشاء مدرستي ساكسوني الألمانية الدولية SIS وبريتيش كولومبيا الكنديه BCCIS فى مدينة O West بغرب القاهرة بإجمالي استثمارات تصل إلى 450 مليون جنيه.

وقالت الشركة، في بيانها، إن ذلك التعاون يأتي تماشياً مع أهداف ورؤية شركة أوراسكوم للتنمية المتمثلة في تطوير وإنشاء مدن ترفيهية وسكنية متكاملة منذ عام 1989.

E-Bank

وقالت الشركة إنها تركز على توفير أسلوب حياة متوازن ومتناغم في جميع مدنها بما في ذلك مدينة O West، والتي تسعى الشركة من خلالها إلى تقديم مفهوم مختلف للمدن المتكاملة.

حضر توقيع الاتفاقية المهندس عبد الحميد أبو يوسف، العضو المنتدب التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر ومحمد القلا العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA) و Rudiger School رئيس مجموعة مدارس SIS وخالد طه نائب رئيس مجموعة مدارس SIS والمهندس مصطفى توفيق رئيس مجلس ادارة مدرسة BCCIS.

كما حضر التوقيع كريم مصطفى العضو المنتدب لشركة Eduhive ، وRobert Long ممثل وزارة التربية والتعليم بمقاطعة بريتيش كولومبيا الكنديه وياسمين وهاب، مستشار ومفوض تجاري لمصر بالنيابة عن سفارة كندا.

وتعد مجموعة مدارس ساكسوني الألمانية الدولية، والتي أنشئت عام 2003 وتمتلك 18 مدرسة و18 حضانة بإجمالي 4500 طالب، إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في ألمانيا لتصبح SIS West أول مدرسة يتم افتتاحها خارج ألمانيا وستقوم SIS West بتدريس المناهج التعليمية الألمانيه وتقديم شهادة البكالوريا الدوليه IB بالإضافة إلى الثانوية العامة الألمانية ( الأبيتور ).

وبحسب بيان لأوراسكوم للتنمية سيتم تجهيز المدرسة بمختبرات العلوم ومكتبه وصالة رياضية داخلية وقاعات للفن والموسيقى وورش العمل المختلفة وحمام سباحة وملاعب رياضية متعددة الأغراض وملعب لكرة القدم.

ووفق البيان كذلك، فإن مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية الدولية أنشئت في عام 2005 بتطبيق النظام التعليمي لمقاطعة بريتيش كولومبيا الكندية والذى صنف كواحد من أفضل أنظمة التعليم على مستوى العالم في تقييم PISA لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والتي تمتلك 47 مدرسة حول العالم ومنها في مصر وفرنسا واليابان والبحرين والصين وكولومبيا وتايلاند.

وأوضحت الشركة أن المدرسة ستحتوي على مختبرات للعلوم ومكتبات وغرف للفنون التشكيلية والمسرحية وحمام سباحة وأماكن لمختلف الأنشطة الرياضية وفصول الأنشطة المتنوعة، ويعتبر هذا الفرع هو الفرع الثاني لـ BCCIS في القاهرة.

وأضاف البيان أن شركة Eduhive للخدمات التعليمية ستقوم بالإشراف على المدرستين وهي شركة تابعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA)، وتستهدف CIRA الافتتاح الرسمي للمدرستين في الموسم الدراسي 2021 / 2022 .

ومن جانبه، قال المهندس عبد الحميد أبو يوسف، العضو المنتدب التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر: “تقوم رؤية واستراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية على تطبيق مفهوم المدن المتكاملة التي تتوافر بها كافة الخدمات السكانية والترفيهية لتوفير أسلوب حياة مختلف، وإن تنوع المدارس الدولية في O West “يعكس مدى حرصنا على تلبية الاهتمامات المختلفة لعملائنا”.

وبدوره، قال محمد القلا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA) إن الشراكة مع أوراسكوم للتنمية تعتبر خطوة استراتيجية للشركة لتحقيق أهداف النمو ومواصلة تزويد الطلاب المصريين بخدمات التعليم عالية الجودة لمختلف شرائح المجتمع المصري، وبالتالي المساهمة في إعدادهم ليكونوا الجيل الجديد من قادة الأعمال والمبدعين.

الرابط المختصر