ماستركارد: نتعاون مع مصر لاستخدام حلول الدفع الإلكتروني بالعاصمة الإدارية

aiBANK

حابي – شاركت ماستركارد نخبة من قادة القطاع المصرفي من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في ملتقى نتورك إنترناشونال للشركاء، الذي عقد بمدينة شرم الشيخ لمناقشة المبادرات الرئيسية حول “تسريع عملية التحول اللانقدي في إفريقيا”.

جمع الحدث نحو 100 من الخبراء والمختصين في قطاع الخدمات المصرفية والمدفوعات الإلكترونية في مصر والقارة الإفريقية لمناقشة ودراسة الأفكار الرئيسية بشأن الاتجاهات الحالية ومستقبل قطاع المدفوعات.

E-Bank

وبحسب بيان للشركة المتخصصة في حلول الدفع الرقمي، فإن هذا هذا الحدث السنوي يهدف إلى زيادة الوعي باتجاهات قطاع التكنولوجيا المالية والتطورات التي شهدها سوق الدفع الإلكتروني بين البنوك والتجار في جميع أنحاء العالم، من خلال توفير فرص التواصل البناء بين قادة قطاع المدفوعات الإلكترونية واللاعبين الرئيسيين في قطاع المدفوعات.

وأكد محمد عاصم مدير ماستركارد في مصر أهمية تطبيق تكنولوجيا المدن الذكية لتسريع التحول الرقمي في أفريقيا. وقال إن “مصر وإفريقيا تعدان من الأسواق الهامة لماستركارد، ولذلك نستثمر في دعم هذه الأسواق من خلال تقديم حلول رقمية مبتكرة وتسهيل التحول الرقمي”.

وأضاف: “وسنواصل العمل عن كثب مع الحكومة المصرية من أجل تطوير أول عاصمة إدارية ذكية.” مشيرا إلى أن “الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص ضرورية لدعم السوق المصرية لتحقيق إمكانياته الاقتصادية.”

كما شدد عاصم على أن التوسع الحضري يلعب دورًا مهمًا في تعزيز النمو المستدام، حيث تساهم المدن بنحو 80٪ من الناتج المحلي الإجمالي على مستوى العالم.

وتابع: وفي ضوء التطور التكنولوجي المتسارع، تلتزم ماستركارد بالعمل مع قادة المدن في جميع أنحاء المنطقة لتحسين جودة الحياة وتوفير فرص اقتصادية أفضل.

وأضاف عاصم: وفي مصر على وجه التحديد، تتعاون ماستركارد مع الحكومة المصرية لاستخدام حلول الدفع الإلكتروني في العاصمة الإدارية الجديدة، مما يجعلها أول مدينة ذكية متكاملة في مصر.

 

الرابط المختصر