مخاوف كورونا وحرب النفط تعيدان تشكيل خارطة أغنياء العالم

aiBANK

نيفين هاني – أعاد انهيار الأسواق، اليوم الاثنين، تشكيل المراكز المالية لأغنى أغنياء العالم.

تراجعت ثروة ملياردير النفط هارولد هام بنسبة 35٪ لتصل إلى 3 مليارات دولار في الساعة 11:06 صباحًا في نيويورك، وهو انخفاض سيخرجه من مؤشر بلومبيرج للمليارديرات المكون من 500 عضو إذا استمر الانخفاض حتى نهاية التداول.

E-Bank

ومن المقرر أن يتراجع قطب النفط زميله جيف هيلدبراند عن ترتيبه الحالي في حين خسر بالفعل كلا من المديرين التنفيذيين لشركة لوك أويل PJSC ليونيد فيدون وفاجيت أليكبروف 5 مليارات دولار.

في حين أن هؤلاء الأقطاب في مجال الطاقة كان من نصيبهم أكبر الخسائر من حيث النسبة المئوية، إلا أن الخسائر المتتالية شملت العديد من الصناعات والمناطق.

موكيش أمباني أحد أقطاب الأعمال في الهند الذي بدأ الأسبوع كأغنى شخص في آسيا ، فقد 5.7 مليار دولار، برنار أرنو وهو ملياردير ورجل أعمال فرنسي.

ومؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أل في أم أش – مويت هنسي لوي فيتون كان في صدارة الأسهم المتراجعة في أوروبا بانخفاض 4.2 مليار دولار، خسر كلا من جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون ووارن بافيت رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي 4.4 مليار.

بينما خسر ميكي أريسون هو رجل أعمال إسرائيلي أمريكي ورئيس مجلس إدارة شركة كرنفال، أكبر شركة للرحلات البحرية في العالم 16% من قيمة حصة أسهمه أي 2.1 مليار.

أغنى 500 شخص في العالم فقدوا 203 مليار دولار أمريكي مجتمعة خلال أول 96 دقيقة من التداول في الولايات المتحدة. وهذا هو أكبر انخفاض يومي منذ أكتوبر 2016.

وتشمل الخسائر انخفاض الأصول المتداولة في البورصة والانخفاضات المقدرة في القيم للشركات الخاصة – كما هو الحال مع شركة هيلكورب التابعة لشركة هيلدبراند. وخسر مليارديرات العالم ال500 منذ بداية 2020 وحتى الآن ما يقرب من نصف تريليون دولار من ثرواتهم مجتمعة.

وقال مارك هيفيل ، كبير مسؤولي الاستثمار في إدارة الثروات العالمية في UBS Group AG، في مذكرة موجهة إلى المستثمرين: “من المرجح أن يظل تركيز السوق في المدى القريب على انتشار الفيروس في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة، وعلى الضغوط التي تواجهها الأسواق المالية”.

الرابط المختصر