أسعار السيارات الصينية تتقلب بين ارتفاع الطلب ومخاوف كورونا

CairoBank

شاهندة إبراهيم _ شهدت اتجاهات أسعار السيارات الصينية في مصر تباينًا كبيرًا الشهر الماضي، وسط تصارع ارتفاع الطلب المحلي مع مخاوف تراجع الواردات الناجم عن تفشي كورونا وتعطل المصانع الصينية.

وعلى خلفية اشتعال المنافسة مع الطرازات الأوروبية والتركية المنشأ التي تتمتع بإعفاء جمركي كامل، اتجه عدد من وكلاء العلامات الصينية في السوق المصرية إلى إقرار زيادات سعرية وصلت إلى 5 آلاف جنيه، وأبرز هذه الماركات شيري تيجو3 وثلاث أيقونات تنتمي للسيارة MG، وجاء ذلك في نهاية فبراير الماضي ومطلع مارس الجاري.

أجرت مجموعة جي بي أوتو، وكلاء هيونداي وشيري وجيلي ومازدا في مصر، زيادة بنحو 2100 جنيه على أسعار تيجو 3 موديل 2020، وأصبحت تُقدم بسعر جديد 239 ألف جنيه، بدلًا من 236 ألف و900 جنيه.

فيما أقرت شركة المنصور للسيارات، وكلاء شيفروليه وأوبل وبيجو وMG في السوق المحلية، زيادات سعرية جديدة على عدد من طرازات إم جي وصلت حتى 5 آلاف جنيه ابتداءً من مارس الجاري.

ووفقًا للأسعار المعلنة من الوكيل المحلي، بات السيارة MG RX5 COMFORT تباع بسعر رسمي جديد 339 ألفا و990 جنيه، بدلًا من 334 ألفا و990 جنيه، لترتفع بذلك بقيمة 5 آلاف جنيه.

وارتفعت أسعار السيارة MG5 LUXURY ألفي جنيه، وأصبحت تُقدم بسعر 244 ألفا و990 جنيه، بعد أن كانت تُسوق بنحو 242 ألفا و990 جنيه.

وطالت الزيادات السعرية التي أجرتها “المنصور” السيارة MG5 COMFORT لتباع بأسعار رسمية جديدة 230 ألفا و990 جنيه، بدلًا من 229 ألفا و990 جنيه، لتسجل زيادة سعرية قدرت بألف جنيه.

وفي المقابل أقرت شركة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء لادا وبي واي دي وميكروباص كينج لونج، تخفيضات سعرية على المركبة الصينية المجمعة محليًا BYD F3 بقيمة 5 آلاف جنيه في مارس الجاري.

ووفقًا للأسعار الجديدة المعلنة من الوكيل المحلي، أصبحت بي واي دي طراز F3 والتي تقدم من خلال فئة واحدة من التجهيزات تُباع بسعر رسمي جديد 168 ألف جنيه بدلًا من 173 ألف جنيه.

جدول يوضح أسعار السيارات التي شهدت تغيرات سعرية سواء بالزيادة أو النقصان:

الرابط المختصر
اقرأ ايضا