رئيس جهاز المنيا: البت في طلب عامر للتنمية رد 70 فدانا خلال أسبوع

الشركة دفعت 73 مليون جنيه مقدم الأرض سيتم احتسابها من قيمة المساحة الجديدة

CairoBank

بكر بهجت _ كشف المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز المنيا الجديدة أن هيئة المجتمعات العمرانية ستتخذ قرارا بشأن الطلب الذي تقدمت به شركة عامر للتنمية لرد 70 فدان من الأرض التي حصلت عليها، خلال أسبوع.

وأضاف في تصريحاته لبوابة حابي جورنال أن الشركة صدر لها قرار التخصيص بالفعل خلال شهر فبراير الماضي وسددت 15% من سعر الأرض كقيمة مقدمة، بما يعادل 73 مليون جنيه، لافتا إلى أن الشركة حصلت على سعر المتر بنحو 1055 جنيها.

وتابع أن شركة عامر للتنمية طلبت خفض المساحة نظرا للتكلفة المرتفعة الخاصة بالمشروع، وفق الخطاب التي أرسلته إلى الجهاز والهيئة، مشيرا إلى أنها طلبت رد جزء من الأرض لحين دراسة السوق في المنيا.

وأعلنت مجموعة عامر للتنمية السياحية – إحدى شركات مجموعة عامر القابضة– في إفصاح للبورصة يوم الأحد الماضي، عن تقدمها بطلب إلى رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة لتخفيض المساحة المطلوبة لإقامة أحد مشروعاتها بالحي السياحي بمدينة المنيا من 110 أفدنة إلى 40 فدان، مشيرة إلى أنها بانتطار رد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في هذا الشأن.

وأكد رئيس الجهاز أنه في حالة الموافقة على طلب خفض المساحة فإن الشركة لن تسترد جزء من قيمة المقدم، وإنما سيتم احتسابها من القيمة الجديدة للأرض، والتي من القرر أن تصل إلى 177 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم عرض الأرض على الشركات الرغبة في الحصول عليها بعد الانتهاء من إجراءات ردها.

وخلال العام الماضي تقدمت 32 شركة للحصول على أراضي في مدينة المنيا الجديدة، تصل مساحتها الإجمالية إلى نحو 600 فدان، لإقامة مشروعات سكنية وتجارية وفندقية، وتم البت في حوالي 15 طلبا منها.

وقال رئيس الجهاز في تصريحات سابقة لجريدة «حابي» أن قائمة الشركات التي طلبت أراضي تتضمن توشيبا العربي ونادي القضاة، وشركة إيتاب وشركة الرحاب.

وفي أكتوبر الماضي أعلنت عامر القابضة عن مخاطبة جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة لتخصيص قطعة أرض بمساحة 110 أفدنة لإقامة مشروع سياحى بها، وتمت الموافقة على الخصيص في يناير الماضي، ودفعت الشركة القيمة المقدمة في فبراير.

الرابط المختصر
Bank-misr-adv-new
اقرأ ايضا