البورصة السعودية ترتفع 5.7% مستهل التعاملات وسهم أرامكو يقفز 6.5%

aiBANK

وكالات _ قفزت البورصة السعودية خلال مستهل التعاملات بشكل كبير اليوم حيث قفز المؤشر العام 5.5%، ليتداول المؤشر العام فوق مستوى 6650 الآف نقطة.

وارتفعت جميع الأسهم المدرجة بالسوق السعودية بدون استثناء، فيما ارتفعت غالبية الأسهم بأكثر من 6 في المائة، وأكثر من 10 شركات ترتفع أسهمها بأكثر من 8 في المائة.

E-Bank

وحول الأسهم القيادية فقد ارتفعت أسهم “سابك” بنحو 8.4 في المائة، كذلك ارتفعت أسهم “مصرف الراجحي” و “أرامكو” وكذلك “معادن” 6.5 في المائة لكل منهم.

وارتفع مؤشر البورصة السعودية العام بنحو 359 نقطة أو ما يعادل 5.7 في المائة، حيث يتداول المؤشر عند مستوى 6675 نقطة، فيما بلغت التداولات نحو 616 مليون ريال، تم تداولاها على نحو 27.2 مليون سهم، وبعدد 23 ألف صفقة.

كما ارتفعت أسواق الخليج خلال تعاملاتها اليوم بشكل كبير ، حيث تتصدر بورصة الكويت المكاسب بعد ارتفاعها بنحو 6 في المائة، فيما ارتفع سوق دبي المالي بنحو 5 في المائة ونحو 4.2 في المائة لسوق أبو ظبي، كذلك ارتفعت بورصة قطر بنحو 3 في المائة .

وكانت الأسواق الأسيوية على ارتفاع اليوم، حيث ارتفع نيكاي الياباني بنحو 0.8 في المائة، و 1.7 في المائة من المكاسب لبورصة شنغهاي، فيما ارتفعت هونج كونج بنحو 1.9 في المائة، كذلك ارتفعت بورصة سيؤول بنحو 0.5 في المائة.

وتأتي هذه الارتفاعات بعد ارتداد لأسعار النفط اليوم بعد مامنيت بخسائر كبيرة أمس، حيث يتداول برنت عند مستوى 36.9 دولار للبرميل.

الرابط المختصر