شنايدر إلكتريك تتقدم بعرض للاستحواذ على RIB Software بسعر 29 يورو للسهم

aiBANK

محمود علي _ أعلنت شنايدر إلكتريك، عزمها التقدم بعرض استحواذ اختياري لشركة RIB Software SE ، بعرض نقدي بقيمة 29 يورو للسهم الواحد، بما يمثل زيادة بنسبة 41% فوق آخر سعر إغلاق للسهم وزيادة بنسبة 37% فوق متوسط السعر المرجح في الأشهر الثلاثة الأخيرة عند الإعلان

وقالت الشركة أن العرض يقيم 100% من حقوق الملكية في RIB بنحو 1.4 مليار يورو؛ ومدعوم من قبل مجلس إدارتها، وأن الحد الأدنى للقبول 50% زائد 1 سهم.

E-Bank

أضافت: الصفقة تعزز من قدرات شنايدر إلكتريك في بناء رقمنه دورة الحياة، وتتيح فرصة نمو كبيرة في تمكين العملاء من رفع الكفاءة والاستدامة عبر الإنفاق الرأسمالي والإنفاق التشغيلي، كما ستضع الشركة كمزود مرجعي لحلول المباني الذكية في عالم التحول الرقمي والإلكتروني.

ومن خلال الصفقة المقترحة، ستعمل شنايدر إلكتريك على تعزيز قدراتها في مرحلة البناء والتشييد والتي تعاني حاليًا من مستوى عالٍ من عدم الكفاءة بسبب انخفاض مستوى تبني التقنيات الرقمية (أقل من 5%).

وتقدم RIB منصة برمجيات للتخطيط وتحديد التكاليف والمراقبة اللحظية للبناء، مما يجعلها واحدة من الشركات الرائدة في المجال الأوسع لنمذجة معلومات المباني، وهي سوق جذابة للغاية وسريعة النمو، وستساعد نمذجة معلومات المباني على تحسين الكفاءة وخفض التكلفة في صناعة البناء والتشييد، وتركز RIB على برمجيات البناء مع الاستفادة من معظم أدوات ومنصات التصميم الشائعة الاستخدام.

وطورت RIB، من خلال iTWO 4.0 أول تقنية سحابية للمؤسسات في العالم مع تكامل الذكاء الاصطناعي، والمنصة موضوعة بشكل مثالي بين مرحلة التصميم ثلاثي الأبعاد وتدفقات تخطيط موارد المؤسسات للمعاملات لتحقيق الكفاءة في مرحلة البناء.

يقع المقر الرئيسي لـ RIB في مدينة شتوتغارت بألمانيا، وقد تم تأسيسها عام 1961 وهي مدرجة في بورصة فرانكفورت، ولدى RIB تواجد عالمي في أكثر من 50 موقعًا، و بما يقرب من 2700 موظف يخدمون أكثر من 100 ألف عميل و500 ألف مستخدم، بإيرادات بلغت 214 مليون يورو وهامش أرباح قبل الفائدة والضرائب والاستهلاك والإهلاك بنسبة 23.4% في عام 2019.

الرابط المختصر