الصين تعرض على إيطاليا مساعدات وإرسال خبراء لمكافحة كورونا

aiBANK

وكالات _ عرضت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، على إيطاليا تقديم مساعدات إنسانية وإرسال مجموعة خبراء وأطباء لمكافحة فيروس كورونا.

وقال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي في اتصال هاتفي مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، لويجي دي مايو: “لن ننسى الدعم الذي قدمته إيطاليا إلى الصين خلال الأوقات الحرجة التي مرت بها بلادنا أثناء تفشي المرض، الآن نحن مستعدون أيضا للوقوف بحزم إلى جانب الشعب الإيطالي على الرغم من أن الصين بحاجة ماسة الآن إلى الإمدادات الطبية”.

E-Bank

وأضاف، “سنتغلب على الصعوبات ونقدم لإيطاليا مساعدات إنسانية على شكل أقنعة طبية وغيرها من الإمدادات الطبية اللازمة، وسنعزز تصدير البضائع والمعدات اللازمة إلى إيطاليا”. وفقا لبيان الخارجية الصينية”.

وأشار الوزير الصيني إلى أن بلاده مستعدة إلى إرسال فريق من الأطباء المختصين، وخبراء للمساعدة في مكافحة انتشار هذا الفيروس.

وأعلنت السلطات الإيطالية مساء الثلاثاء، ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد الى 8,514 مريض، بزيادة 529 عن الاثنين، بينما بلغ مجمل الوفيات 631 حالة وفاة، إثر تسجيل 168 وفاة جديدة، في حين ارتفع عدد المتعافين إلى 1004 بشفاء 280 شخصا.

بينما أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 3158 شخصا، عقب تسجيل 22 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية،.

فيما وصل عدد الإصابات المؤكدة إلى 80 ألفا و778 حالة، وشفاء ما يقارب 61 ألفا و475 حالة عقب معالجتهم.

الرابط المختصر