تأجيل مباريات في تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم بسبب فيروس كورونا

aiBANK

رويترز _ قال الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) يوم الجمعة إنه قرر تأجيل جولتين في تصفيات كأس الأمم الافريقية 2021 في مارس بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا.

وتم تأجيل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات والتي كانت ستقام خلال فترة التوقف الدولية من 25 إلى 31 مارس حتى اشعار آخر ولم يكشف الاتحاد الافريقي عن مواعيد بديلة.

E-Bank

وتم تقديم موعد النهائيات المقررة في الكاميرون إلى شهري يناير وفبراير مطلع العام المقبل لتجنب موسم سقوط الأمطار ما يعني أن التصفيات يجب أن تكتمل هذا العام.

وقد يتسبب هذا في تأجيل انطلاق التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم والمقررة في أكتوبر.

وينافس في تصفيات كأس الأمم الافريقية 48 دولة وينضم الكثير من اللاعبين إلى منتخباتهم قادمين من مسابقات الدوري الأوروبية الكبرى في إيطاليا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا وإسبانيا وهي دول تضررت بشدة بسبب فيروس كورونا الذي تسبب في فوضى للمسابقات المحلية هناك.

وقرر الكاف أيضا تأجيل تصفيات كأس أمم افريقيا للسيدات 2020 التي كانت مقررة في ابريل وكذلك تصفيات كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما التي كانت مقررة هذا الشهر.

وقال الاتحاد الافريقي في بيان ”يراقب الكاف الوضع عن كثب ويعمل مع السلطات المختصة مثل منظمة الصحة العالمية للوقوف على مدى تأثير فيروس كورونا على القارة ومسابقات الاتحاد الافريقي“.

الرابط المختصر