NBE11-2022

وزير المالية: المجموعة الوزارية تجتمع غدا لحسم منظومة الضرائب على البورصة

منفتحون على كل المقترحات وندرك أهمية التفاعل والتعاطي مع الأزمة العالمية

 ياسمين منير ورضوى إبراهيم _ كشف الدكتور محمد معيط وزير المالية عن اعتزام المجموعة الوزارية الاقتصادية الإعلان خلال الأسبوع الجاري عن حزمة من الإجراءات والقرارات التي من شأنها امتصاص الأثر السلبي لتداعيات انتشار فيروس كورونا، بما في ذلك الكشف عن المقترح النهائي لتعديل منظومة الضرائب بالبورصة المصرية.

وأكد وزير المالية في تصريحات خاصة لجريدة حابي الانفتاح على كل الحلول والمقترحات لتحفيز ودعم الاقتصاد خلال المرحلة الراهنة، بما في ذلك الحوافز الضريبية والمالية، مشيرًا إلى اجتماع المجموعة الوزارية غدًا الإثنين لحسم الإجراءات المتوافق عليها لإدارة تداعيات الأزمة اقتصاديًّا.

وقال معيط: “ندرك جيدًا أن هناك ظروفًا استثنائية ألقت بظلالها على العالم أجمع.. وهناك لجنة مشكلة على مستوى وزارات الحكومة تعمل على جمع مختلف الإجراءات المقترحة لعرضها على المجموعة الاقتصادية الوزارية في اجتماعها غدًا لمناقشتها والتوافق عليها».

ورفض وزير المالية الكشف عن الإطار النهائي للتعديلات المنتظرة على منظومة الضرائب على البورصة، وقال: «تشاورنا مع أطراف السوق وهذه المباحثات ساعدتنا كثيرًا في صياغة المقترح النهائي الذي سيعرض على المجموعة الاقتصادية في اجتماعها غدًا لوضع اللمسات الأخيرة قبل الإعلان عنه.. وما أكده أننا سنعلن أخبارًا إيجابية قريبًا».

وأكد معيط أن المجموعة الاقتصادية الوزارية أجرت اجتماعات ومشاورات واسعة خلال الفترة الأخيرة إلى جانب الإجراءات والمناقشات على نطاق مجلس الوزراء بهدف إدارة الأزمة الراهنة واستيعاب المستجدات والانعكاسات السلبية المختلفة على الوضع الاقتصادي.

وشدد معيط: «منفتحون على كل الأفكار والتجارب الدولية فنحن ندرك جيدًا أن للأزمة تبعات على الاقتصاد والموازنة والمجالات المختلفة، وهذه الظروف الاستثنائية تتطلب منا أن نتفاعل ونتعاطى مع المستجدات، وسنعلن خلال الأسبوع عن خطواتنا المقبلة ولكن لا أريد استباق الأحداث لحين حسم الإطار النهائي».

الرابط المختصر
Mesca