أحمد سليم: عروض الشركات هي المحرك الرئيسي للسوق ولا تأثير للإجراءات الاحترازية على المبيعات

مارس وأبريل موسم عقاري سنوي تنتظره الشركات والعملاء

aiBANK

بكر بهجت _ قال المهندس أحمد سليم، رئيس مجلس إدارة شركة بريكزي لإدارة المشروعات والتسويق العقاري، إن خطة الشركة لتحقيق مبيعات لصالح الغير خلال العام الجاري لن تتأثر جراء التأثيرات الناجمة عن الإجراءات الاحترازية التي تم البدء في تفعيلها للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن آخر تلك الإجراءات والمتمثل في تعليق إقامة معرض سيتي سكيب لن يؤثر بأي حال من الأحوال على مبيعات الشركات.

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن شهري مارس وأبريل بمثابة موسم عقاري اشتهر باسم موسم سيتي سكيب، وإقامة المعرض أو تأجيله لن يغير من الخطط بصورة كبيرة، خاصة أن الشركات كافة في السوق سواء التي تشترك في المعرض أو التي لا تشترك تقدم عروضًا وتسهيلات كبيرة على الشراء، مما يعني أن العميل ينتظر تلك الفترة بغرض الاستفادة من العروض وليس الشراء خلال فترة المعرض.

E-Bank

نستهدف مبيعات للغير بقيمة 3.5 مليار جنيه خلال العام الجاري

وحققت شركة بريكزي مبيعات تعاقدية لصالح الغير بقيمة 3.5 مليار جنيه خلال 2019، بنمو نسبته 40% مقابل مبيعات 2018، والذي بلغت خلاله مبيعات الشركة 2.5 مليار جنيه، كما ووقعت 5 عقود تسويق حصرية خلال العام الماضي، ومن المستهدف أن تحقق نفس قيمة المبيعات خلال العام الجاري.

وأوضح سليم أن التأثيرات الكبيرة إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه ستظهر بصورة واضحة على عنصر التشطيبات، نظرًا لأن معظم الخامات المستخدمة يتم استيراداها من الخارج، متوقعًا ألا تزيد نسبة الزيادة في تكلفة التشطيبات على 20% في أسوأ الأحوال، ولكن مع بدء احتواء الأزمة فإنه من المتوقع ألا تحدث تلك الزيادة، نظرًا لأن المشروعات كافة التي تعمل عليها الشركات حاليًا في مرحلة الإنشاءات.

وفيما يتعلق بتأثير الإجراءات الاحترازية على الشق الإنشائي قال أحمد سليم الذي يرأس أيضًا مجلس إدارة شركة كايرو كابيتال للاستثمار العقاري إن الشركات ملتزمة تمامًا بكل الإجراءات التي يتم إقرارها من قبل الحكومة، وإذا تم فرض إجراءات جديدة بشأن تجمعات العمالة فإن الشركات ستلتزم بها أيضًا، مستبعدًا أن يتم اللجوء إلى ذلك خلال الفترة الحالية.

ووفق بيانات الشركة فإن مبيعاتها تركزت في مشروعات غرب القاهرة بمدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر خاصة الوحدات السكنية ضمن الأبراج إلى جانب مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبلغ نصيب المشروعات الإدارية والتجارية والطبية نحو مليار جنيه من إجمالي المبيعات المحققة العام الماضى خاصة في غرب القاهرة والعاصمة وتسعى الشركة لزيادة هذه القيمة العام الجاري.

وتابع أن بريكزي أتمت تسويق 5 مشروعات حصرية خلال العام الماضي وهي «الموندو ووست الفن ولاك فيل وذا جيت بغرب القاهرة والعاصمة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة».

أضاف أحمد سليم أن العنصر الأساسي لاستمرار عمل الشركات العقارية خلال العام الجديد يتمثل في الإسراع بمعدلات التنفيذ بالمشروعات بالتوازي مع التسويق، وذلك بهدف الحفاظ على مصداقية الشركة لدى العملاء وتجنب المخاطر الناتجة عن تأخر التنفيذ.

وقال إن منطقة غرب القاهرة ستشهد منافسة كبيرة خلال العام الجاري مع دخول عدد من الشركات الكبيرة لتنمية مشروعات بها خاصة توسعات مدينة الشيخ زايد إلى جانب مدينة 6 أكتوبر.

الرابط المختصر