أحمد صبور: الأهلي صبور ستركز على تكثيف التسويق الداخلي لمشروعاتها

المعارض الداخلية تمثل 5% فقط من مبيعات الشركة سنويا

aiBANK

بكر بهجت _ قال المهندس أحمد صبور، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور إن الشركة تخطط لتكثيف عمليات التسويق الداخلي لمشروعاتها وذلك في ظل التأثيرات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في العديد من دول العالم، وما تبعه من تأجيل وإلغاء للعديد من الفعاليات الداخلية والخارجية، والتي تمثل آخرها في معرض سيتي سكيب.

وأضاف صبور في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة كانت تأمل حدوث زيادة في مبيعاتها عبر المعارض الخارجية خلال العام الجاري، خاصة مع توجه واهتمام الدولة بتصدير العقارات والتقدم الكبير الذي شهده ذلك الملف، لافتًا إلى أنه مع إلغاء الفعاليات الدولية فإن الشركة ستعمل على تعويض ذلك داخليًّا.
وعن المعارض الداخلية قال صبور إن أكبر تلك المعرض يتمثل في سيتي سكيب، والذي كانت تحقق الشركة فيه مبيعات تعادل 5% من مبيعاها السنوية، مشيرًا إلى أن تلك النسبة ليست بالكبيرة التي ستؤثر على إجمالي مبيعات العام.

E-Bank

الشركة تراعي الاشتراطات البيئية والصحية في مواقع العمل بالمشروعات

ووفق ما أعلنته شركة الأهلي صبور، فإنها تستهدف مبيعات بنحو 6 مليارات جنيه خلال العام الحالي، وهي نفس المبيعات التي حققتها تقريبًا خلال العام الماضي، مشيرة إلى أن المبيعات المستهدفة خلال العام الجاري، موزعة على 1.4 مليار جنيه من مشروعيها في الساحل الشمالي «جايا»، و«أمواج»، و1.5 مليار من مشروعاتها في مستقبل سيتي، إلى جانب المبيعات الخاصة بمشروع Keeva، والتي من المتوقع أن تصل إلى 2.5 مليار جنيه خلال العام الجاري.

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور إلى أنه فيما يتعلق بعمليات الإنشاءات داخل المشروعات فإنها لن تتأثر هي الأخرى لأن الشركات كافة تراعي المعايير البيئية والصحية، وهو ما سيتم تكثيفه خلال الفترة المقبلة.

وتعمل شركة الأهلي صبور حاليًا على مشروعات في الساحل الشمالي ومستقبل سيتي، والقاهرة الجديدة، والشيخ زايد، تصل استثماراتها إلى أكثر من 50 مليار جنيه، ومن المقرر أن تبدأ الشركة في تسليم أول وحداتها في مشروعها بمدينة مستقبل سيتي خلال العام الجاري.

والأسبوع الماضي وقعت شركة الأهلي صبور للتطوير العقاري اتفاقية شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، لإقامة مشروع كيڤا Keeva بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 144 فدانًا، ومن المخطط أن يقام المشروع باستثمارات 5 مليارات جنيه، على 4 مراحل، ومن المتوقع تسليمه بالنصف الثاني من عام 2023.
وتنقسم الشراكة بين الجانبين إلى 40.5% لهيئة المجتمعات العمرانية، و59.5% للأهلي صبور، كما تحصل المجتمعات العمرانية على نحو 4.5% من الوحدات كحصة عينية.

ووفقًا لبيانات المشروع وخطة الشركة فإن استثمارات مشروع «كيڤا» تبلغ 5 مليارات جنيه، ويمثل نصيب الشق التمويلي عبر البنوك نحو 1.5 مليار جنيه، موزعة على مراحل المشروع الأربع، منها نحو 350 مليون جنيه للمرحلة الأولى، تم خفضها إلى ما بين 150 إلى 200 مليون جنيه.

ولفت صبور إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 6.5 مليار جنيه في مشروع Keeva بمدينة 6 أكتوبر، وتخطط لتحقيق 2.5 مليار جنيه منها خلال العام الجاري، وهو ما سيعطي دفعة كبيرة للعمليات الإنشائية خلال العام المقبل، موضحًا أن حجم الاستثمارات المقرر ضخه خلال العام الجاري لا يزال في مرحلة الدراسة.

وتمتلك شركة الأهلي صبور محفظة أراضٍ مساحتها 5 ملايين متر مربع، بالعديد من المناطق بتكلفة تطوير تبلغ نحو 70 مليار جنيه، وتسعى الشركة لزيادتها لتصل إلى 6 ملايين متر مربع، وفق ما أعلنته مؤخرًا.

وتعمل شركة الأهلي صبور، على 4 مشروعات فى مدينة مستقبل سيتي؛ ممثلة في «ذا جرين سكوير» بالشراكة مع «دار المعالي» السعودية، ثم مشروع «لافينير»، ومشروع «آريا» بالشراكة مع «منازل» الكويتية، والرابع «ذا سيتى أوف أوديسيا» بالشراكة مع «المستقبل للتنمية العمرانية».

الرابط المختصر