العربي تفتتح مصنعا جديدا ببني سويف في موعده وملتزمون بالوقاية بمختلف المنشآت

إبراهيم العربي: الشركة تتجه إلى الاعتماد على بعض الخامات المحلية ولجأت للشحن الجوي

المنصور- سيارات
aiBANK

فاروق يوسف _ قال إبراهيم العربي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، ‬إن المجموعة مستمرة في تنفيذ خطتها التوسعية، رغم التأثيرات المحتملة للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا، مستبعدًا صدور أي عمليات إرجاء لأي من الخطوات الاستثمارية للمجموعة خلال الفترات المقبلة.

وأوضح العربي في تصريحاته لجريدة «حابي»، أنه من المقرر افتتاح مصنع جديد للغسالات ببني سويف خلال العام الجاري، والذي يأتي ضمن إطار توسعات المجموعة في السوق المحلية والتي كانت متضمنة افتتاح مجمع صناعي كامل يضم ثلاثة مصانع، تم افتتاح اثنين منها، مشيرًا إلى أن المجموعة وما تمتلكه من مصانع يصل عددها إلى 24 مصنعًا ملتزمة بسبل الوقاية لمنع انتشار فيروس كورونا.

E-Bank

وأشار العربي إلى أنه تم إلغاء أجهزة البصمة، وتم إحلالها وتغييرها بأجهزة أخرى تعتمد على الوجه وأخرى خاصة بنظام الكارت الذكي، وذلك لزيادة الوقاية للعاملين بالمجموعة، لافتًا إلى أن المجموعة لم تتأثر بتداعيات كورونا، لا سيما أن فترة انتشاره في منطقة الشرق الأوسط لم تتجاوز أسابيع قليلة.

وتابع أن كورونا بدأ في الانحسار خاصة بعدما توصلت الصين إلى القضاء على بؤرة تفشي الفيروس، والوصول إلى إنتاج مصل خاص بالقضاء عليه، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في هذا الخصوص، بعدما أعلن الرئيس السيسي عن تخصيص ١٠٠ مليار جنيه، ضمن خطة التنمية الشاملة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال العربي إن المجموعة تتماشى وطبيعة توجهات الدولة في مثل هذه الظروف، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة المقبلة ومع حلول الصيف ستنتهي آثار تفشي كورونا، وبالتبعية استقرار الأحوال كافة، وعودة الأمور إلى نصابها الصحيح.

وتعد مجموعة العربي الوكيل الوحيد لعدد من الشركات العالمية مثل توشيبا وشارب اليابانية وهوفر وكاندي الإيطالية ولاجيرمانيا الإيطالية وماركة تورنيدو، وتمتلك المجموعة 6 شركات مساهمة في مجال تصنيع وتسويق الأجهزة الإلكترونية والمنزلية وأربع شركات مشتركة في مصر وتايلاند وهونج كونج، بالإضافة إلى ثلاث شركات تحت الإنشاء.

وأكد العربي أن أن جميع أسعار الأجهزة الكهربائية التي تنتجها الشركة بكل أنواعها مستقرة حاليًا، ولا نية لدى الشركة لرفع الأسعار خلال الفترة الحالية، ، مشيرًا إلى أن الشركة تركز على تعميق التصنيع المحلي، بالإضافة إلى زيادة الصادرات خاصة إلى دول إفريقيا.

وفي تصريحات له مؤخرًا، أكد المهندس إبراهيم العربي أن الشركة اتجهت إلى استيراد بعض مكونات الإنتاج من الخارج عن طريق الشحن الجوي، رغم زيادة التكلفة عن سابق الرسائل الاستيرادية، موضحًا أن اللجوء لذلك منعًا لتعطل أي من خطوط الإنتاج لدى الشركة والحفاظ على المعروض بما يحقق ثباتًا للأسعار.

الرابط المختصر