رئيس قطاع الاتصالات: خطط أمريكانا التوسعية في مصر مرهونة بتطورات الوضع والإجراءات الاحترازية

aiBANK

بكر بهجت _ قالت مي القناوي، رئيس قطاع الاتصالات لمجموعة أمريكانا العالمية، إن المجموعة تتعامل بجدية ودقة كبيرة في جميع الخدمات والمنتجات المقدمة للعملاء على مستوى الجمهورية، وقامت بتجهيز فريق عمل لمراقبة الوضع عن قرب وإبلاغ مديري الأعمال وأعضاء الفريق في جميع أنحاء المنطقة بالتحديثات المنتظمة لتفشي فيروس كورونا، وذلك وفق توجيهات الحكومات المحلية والمنظمات العالمية.

وأضافت في تصريحاتها لجريدة «حابي»، أنه لم يتم مناقشة أي قرارات تأجيل تخص توسعات أمريكانا في السوق المصرية حاليًا، بل هي مستمرة في تنفيذ عملياتها كافة، ولكن الوضع ربما يتغير وفقًا لتطورات الدولة في هذا الخصوص.

E-Bank

وأشارت رئيس قطاع الاتصالات إلى أن أمريكانا تراقب عن كثب التقارير الواردة من السلطات الصحية ومنظمة الصحة العالمية، ووجهت بالفعل لجميع موظفيها في المطاعم والمصانع والمكاتب التركيز على إتاحة بيئة نظيفة وآمنة للعملاء، مؤكدة على صحة وسلامة العملاء والموظفين هي الشاغل الرئيسي للمجموعة حاليًا في ظل التطورات العالمية الناتجة عن تفشي كورونا.

وأوضحت أن المجموعة قامت بتوفير مجموعة من التدريبات المختلفة يرأسها وفد من الخبراء الداخليين والمنظمات الخارجية في مجالي التعقيم وسلامة الغذاء، وساهمت هذه الدورات التدريبية في تكثيف إجراءات التنظيف والتطهير اليومية. وفي تصريحات سابقة، قال محمد علي، العضو المنتدب لشركة أمريكانا مصر – قطاع المطاعم، عن خطة الشركة التوسعية خلال عام 2020، والتي تتضمن ضخ 150 مليون جنيه استثمارات جديدة في السوق المصرية.

وأوضح علي حينها أن الخطة تشتمل على افتتاح 23 مطعمًا جديدًا في محافظات متفرقة من الجمهورية، بالإضافة إلى تجديد المحلات التابعة للشركة، وتحديث نظم التكنولوجيا المعمول بها.

وأوضح أن تكلفة افتتاح المطعم الواحد تقدر بنحو 4 ملايين جنيه، ما يعني أن التكلفة الاستثمارية للمطاعم الجديدة تصل إلى 92 مليون جنيه.

وأشار إلى أن أمريكانا افتتحت خلال العام الماضي 26 مطعمًا جديدًا، لتصل إلى 416 مطعمًا، في 9 سلاسل مختلفة، منها: 6 سلاسل عالمية، و3 محلية.

وأكد علي، أن أكثر من 90% من مدخلات منتجات الشركة يتم توريدها من السوق المحلية، وأن عمليات الاستيراد تقتصر فقط على المعدات والآلات المستخدمة في عمليات التجهيز، واستبعد تأثر منتجات الشركة بفيروس كورونا المنتشر في أرجاء العالم، خاصة بعد تأكيده أن توريد المنتجات الغذائية للشركة يتم عبر 4 شركات أغذية ولحوم مصرية.

 

الرابط المختصر