مستشفى كليوباترا تتراجع بالأرباح المجمعة 15.8% لتصل إلى 265.4 مليون جنيه خلال 2019

عز الدين: إطلاق المرحلة الأولى من المشروع الجديد في محافظة بني سويف خلال الربع الأخير من العام

aiBANK

رنا ممدوح _ تراجعت الأرباح المجمعة لمستشفى كليوباترا خلال عام 2019 بنسبة 15.8%، لتصل إلى 265.358 مليون جنيه مقابل 315.198 مليون جنيه بالعام المقارن 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبحسب القوائم المالية المرسلة للبورصة اليوم، فقد ارتفعت إيرادات النشاط إلى 1.798.143 مليار جنيه من بداية يناير وحتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 1.456.138 مليار جنيه بالفترة المناظرة بنسبة نمو 23.5%.

E-Bank

وارتفع مجمل الربح خلال نفس الفترة إلى 625.488 مليون جنيه مقابل 513.621 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

وسجلت تكاليف النشاط خلال عام 2019 مبلغ 1.172.654 مليار جنيه مقابل 942.517 مليون جنيه بالعام المقارن 2018.

وبلغ نصيب السهم في الأرباح مبلغ 0.14 جنيه مقابل 0.17 جنيه بالعام المقارن 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، أظهرت القوائم المالية لمستشفى كليوباترا تراجع صافي الربح خلال عام 2019 لتصل إلى 197.702 مليون جنيه مقابل 204.257 مليون جنيه بالعام المقارن 2018.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال نفس الفترة إلى 780.837 مليون جنيه مقابل 677.269 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

وفي هذا السياق أعرب الدكتور أحمد عز الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مستشفي كليوباتر عن اعتزازة بتحقيق نتائج مالية وتشغيلية قوية مرة أخرى خلال عام 2019، بفضل المضي قدما في تنفيذ استراتيجية المجموعة لزيادة باقة الخدمات والتوسع في آحياء جديدة بمنطقة القاهرة الكبري وخارجها، وذلك بالتوازي مع مواصلة تحسين خدمات الرعاية الطبية المقدمة بما يرقي لمعايير جودة كليوباترا.

وأضاف عز الدين أن المجموعة حققت العديد من الإنجازات على صعيد التوسعات المخططة وإجراء عمليات إعادة الهيكلة داخل مستشفيات المجموعة مع تعزيز التكامل بينها، حيث قامت بإضافة أربع منشآت جديدة وهي مستشفيات الكاتب وكوينز التي تم الاستحواذ عليها خلال العام بالإضافة إلى اطلاق مشروعين من مجمعات العيادات المستقلة بشرق وغرب القاهرة.

كما قامت المجموعة بإجراء التجديدات والتحديثات بجميع المستشفيات التابعة مع تنفيذ سلسة من التوسعات بمستشفيات الشروق والنيل بدراوى مما أثمر عن زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفيات القائمة.

وتابع عز الدين أن الإدارة واصلت جهودها على الصعيد التشغيلي من أجل استحداث إطار جديد لإدارة الإيرادات وتحسين عملية تحصيل المستحقات، بالإضافة إلى تأسيس مجموعة من الإدارات الجديدة للإشراف على العمليات اليومية بشكل أفضل، وكذلك تنفيذ خطط التحول الرقمي بشبكة المنشآت التابعة.

وأضاف أن الشركة واصلت استقطاب وتعيين الخبرات والكفاءات الماهرة مع الإبقاء على الكوادر الحالية، وذلك ضمن الجهود التي بدأتها الشركة خلال العام الماضي للتركيز على أنشطة التطوير المهني لفريق العمل ودعمة على إحراز التقدم الوظيفي.

وأشار عز الدين إلى توقعات الإدارة بنمو مساهمة المنشآت التي تم إضافتها مؤخراً في إجمالي الإيرادات وصافي الأرباح خلال الفترة المقبلة، علما بأنها ستواصل تنفيذ استراتيجية التوسعات التي تتبناها، والتي ستشهد إطلاق المرحلة الأولى من مشروعها الجديد بمحافظة بني سويف خلال الربع الأخير من عام 2020 باعتباره أول مشروعات المجموعة خارج منطقة القاهرة الكبري.

وعلى هذه الخلفية، أكد عز الدين على ثقته في قدرة المستشفي على تعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات الصلة خلال عام 2020، في ضوء التقدم الملحوظ الذي أحرزته الإدارة خلال العام السابق على صعيد تنفيذ استراتيجيتها التوسعية وتعزيز الكفاءة التشغيلية، ومدعومة بمقومات النمو الجذابة التي يحظى بها الاقتصاد المصري.

وأضاف عز الدين أن الإدارة تتوقع نمو الإيرادات وصافي الأرباح خلال الفترة المقبلة في ضوء جهود الشركة لاستحداث إطار جديد لإدارة الإيرادات وتحسين عملية تحصيل المستحقات.

وأكد أنه مع اقتراب ختام الربع الأول من عام 2020، فقد أصبح لدى الإدارة رؤية واضحة للنتائج المالية والتشغيلية المتوقع تحقيقها خلال هذه الفترة حيث تشير التقديرات إلى نمو الإيرادات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مع استمرار نمو هوامش الأرباح على نفس وتيرة نموها خلال الربع الأخير من عام 2019، علما بأن الإدارة تتوقع ارتفاع الأرباح التشغيلية وصافي الربح خلال عام 2020 بالتزامن مع استقرار المصروفات العمومية والإدارية.

وفي سياق انتشار فيروس كورونا خلال الأشهر الأخير، أكد عز الدين أن الإدارة تتابع عن كثب تطورات الوضع الخاص بانتشار الفيروس ومدى تاثيره على عمليات المجموعة مشيرا إلى أن عدد حالات الإصابة المسجلة في مصر لايزال محدودا وتحت سيطرة الجهات الحكومية المعنية، علاوة على استمرار أنشطة وعمليات الشركة والمؤسسة بصورة طبيعية.

وأعرب عز الدين عن ثقة الإدارة في قدرة الحكومة المصرية ومجموعة مستشفيات كليوباترا على التعامل مع أي تطورات محتملة مشيرا إلى قيام المجموعة بتوعية فريق العمل بتطورات انتشار الفيروس أولا بأول مع تزويدهم بالتدريبات والاحتياطات اللازمة لضمان سلامة الموظفين والمرضى والحفاظ على استمرارية عمليات المجموعة.

واختتم عز الدين بأن الشركة ملتزمة بإحاطة جميع الأطراف ذات العلاقة بأي مستجدات عبر قنوات التواصل الرسمية.

الرابط المختصر