أرامكو السعودية : 2019 عام استثنائيا .. ولدينا القدرة على التكيف مع تحديات كورونا

المنصور- سيارات
aiBANK

وكالات _ قال المهندس أمين الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أن 2019 عامًا استثنائيًا بالنسبة لأرامكو، يأتي هذا التصريح تزامن مع إعلان الشركة أول نتائج مالية بعد الطرح.

وبين الناصر خلال تصريحه المتزامن مع إعلان الشركة أول نتائج مالية بعد الطرح، أنه من خلال سلسلة من الأحداث والإنجازات الكبرى تعرّف العالم بصورة غير مسبوقة على مدى القوة والمرونة التي تتمتع بها الشركة، كما تعرّف على مكانتها التي لا تُضاهى بين كبريات شركات العالم.

E-Bank

وأضاف رئيس أرامكو، لقد ساهم حجم الاحتياطيات والقدرات الإنتاجية الفريدة وانخفاض التكاليف فضلًا عما تتميز به الشركة من مرونة وقدرة على التكيف في تحقيق النمو وجني عائدات فريدة عالميًا، مع المحافظة في الوقت نفسه على مكانتها كشركة طاقة تتمتع بأعلى درجات الموثوقية على مستوى العالم.

وقال”من شأن مَواطن القوة آنفة الذكر، إضافة إلى المركز المالي القوي والنهج المنضبط والمرن لتخصيص رأس المال، تمكين الشركة من تحقيق هدفها المتمثّل في تنمية التدفقات النقدية الحرة لدعم توزيعات الأرباح لمساهميها على اختلاف دورات أسعار النفط المتعاقبة”.

وحول انتشار فيروس كورونا قال الناصر، لاشك في أن تفشّي الفيروس في الآونة الأخيرة وانتشاره السريع يعكس أهمية القدرة على التكيّف مع مختلف الأوضاع في عالم دائم التغيّر، ويُعدُّ هذا المفهوم ركيزة أساس لإستراتيجية أرامكو السعودية، وستعمل الشركة على المحافظة على قوة أعمالها وجوانبها المالية. وفي الواقع، اتخذت الشركة حزمة من الإجراءات الاحترازية اللازمة، كما اتخذت تدابيرًا بهدف ترشيد الإنفاق الرأسمالي المخطط له في عام 2020.

وأشار رئيس أرامكو أن الشركة ستواصل تركيزها على التحدي المزدوج المتعلق بتلبية الطلب العالمي المتنامي على الطاقة مع الاستجابة لرغبة المجتمعات المتزايدة في الحصول على طاقة نظيفة بانبعاثات كربونية أقل، مؤكدًا بأن وضع الشركة يمكّنها من النجاح، فالنفط الخام الذي تنتجه يتميز بأنه من بين الأفضل على الصعيد العالمي من حيث انخفاض الكثافة الكربونية.

إنشرها

الرابط المختصر