كايرو سولار تقتنص إنشاء محطة شمسية لصالح شركة ساسكو بتكلفة 10 ملايين جنيه

aiBANK

محمود علي _ اقتنصت شركة كايرو سولار، العاملة بمجال الطاقة الشمسية، تنفيذ محطة لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية، لصالح شركة ساسكو للأدوات المكتبية بمدينة العبور الصناعية.

وقال حاتم توفيق العضو المنتدب لشركة كايرو سولار في تصريحاته لبوابة حابي جورنال، إن المحطة التى اقتنصتها شركته يصل إجمالى قدرتها إلى 770 كيلو وات، باستثمارات تقدر بنحو 10 ملايين جنيه.

E-Bank

وقدّر قيمة وفورات الطاقة المتحققة من وراء إنشاء المحطة بنحو 1.5 مليون جنيه سنويا، تمثل فارق قيمة الطاقة المستهلكة، لافتا إلى أن العائد على الاستثمار لهذه المحطة يتحقق خلال نحو 5 سنوات.

وأوضح العضو المنتدب للشركة أن إنتاج الطاقة سيتم وفقا لمنظومة الخلايا الفوتو فولطية، وهي التى يتم من خلالها تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية عبر استخدام الألواح الشمسية.

وأضاف أن شركته ستنشيء المحطة بنظام EPC والذي ينص على قيام الشركة بتدبير التمويل الخاص بالمشروع وتنفيذه على أن يتم تسليمه بعد الانتهاء منه إلى العميل ويتملكه ويقوم بسداد التمويل بعد انتهاء فترة السماح إلى الجهة الممولة.

وأكد على أن كايرو سولار ستبدأ في عملية تنفيذ المحطة خلال أبريل المقبل وتنتهي منها وتسلمها لشركة ساسكو في شهر يوليو المقبل.

وتعتمد كايرو سولار في انشاء المحطة علي استخدام ألواح شمسية من ماركة “صن تك” الصينية والتى تعد أحد أكبر منتجي الألواح على مستوي العالم، وفقا لحاتم توفيق .

ولفت إلى أن شركته تقوم بتوفير التمويل لمشروعات العملاء عبر عدد من البنوك، التى تتعامل معها الشركة وتصل إلى 5 بنوك، بفائدة بين 3.5 – 10%.

وتخطط مصر لإنتاج طاقة متجددة بنحو 20% من إجمالى الطاقة الكهربائية المولدة بحلول عام 2022، تصل فيها نسبة طاقة الرياح لنحو 12% بالإضافة إلى 6% نسبة الطاقة الكهرومائية، والطاقة الشمسية بنحو 2% من مزيج الطاقة.

الرابط المختصر