المصرف المتحد يطرح باقة البطاقات اللاتلامسية

aiBANK

حابي – أعلن المصرف المتحد، عن طرح مجموعة البطاقات اللاتلامسية لعملاءه عبر كافة فروعه البالغ عددها 64 فرعا، كإجراء احترازي ضد انتشار فيروس كورونا عبر استخدام النقود الورقية والعملات وسائل الدفع التقليدية.

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن خطر التعامل بالعملات الورقية والمعدنية أو وسائل الدفع التقليدية يساعد في انتقال الفيروس عبر ملامسة النقود، ولذا عجل المصرف بطرح البطاقات اللاتلامسية.

E-Bank

وأضاف القاضي، أن المصرف المتحد اتخذ 18 إجراء احترازي ضد فيروس كورونا حيث تم إطلاق حملة للتوعية بالفيروس وطرق الوقاية منه وأعراضه وطريقة انتشار العدوي.

وأوضح القاضي، أن البطاقات اللاتلامسية تتمتع بعدة مميزات رئيسية تجعل منها منافس قوي أمام مجموعة البطاقات المتعارف عليها بالسوق حاليا ووسيلة فعالة لتجنب التدخل البشري، من بينها أنها بطاقات ذكية يتم تمريرها علي جميع أجهزة الدفع الإلكترونية التقليدية أو الحديثة دون تدخل بشري أو احتكاك بالأسطح، كما أن المعاملات تتم بسرعة فائقة لعدم الحاجة لإدخال الرقم السري طبقا للحد المصرح به.

وأكد القاضي، أن المصرف المتحد يستعد حاليا لتحويل حزمة البطاقات لديه للعمل بخاصية اللاتلامسية لما لها من مميزات كبيرة في جذب شريحة مهمة من المجتمع المصري.

وأضاف القاضي، أن سوق المدفوعات الإلكترونية يشهد نمو كبير في مصر، خاصة مع زيادة إصدارات البنوك للبطاقات بأنواعها المختلفة سواء البطاقات الائتمانيه التقليدية او المتوافقه من أحكام الشريعة الإسلامية، الأمر الذى يتطلب زيادة في نقاط الدفع الإلكتروني وماكينات الصراف الآلى.

الرابط المختصر