محمد ماهر: نسبة خفض الفائدة جاءت مفاجأة للجميع.. وترقبوا الرواج

المنصور- سيارات
aiBANK

فاروق يوسف – أثنى محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم، على قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة بواقع 3%، واصفًا إياه بالإيجابي.

وأضاف ماهر، في تصريحات لبوابة حابي جورنال: “كان من المتوقع أن البنك لن ينتظر اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل، ولكنه فاجأ الجميع بهذه النسبة من الخفض، والتي من شأنها أن تؤثر إيجابًا على الاقتصاد بشكل عام والبورصة المصرية بشكل خاص”.

E-Bank

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة برايم أن هناك بعض التحديات، التي تتمثل في السندات وأذون الخزانة، وسيكون هناك احتمالية لتخارج بعض المستثمرين، ولكن هذا سيقابله طلبا استثماريا عبر البورصة المصرية، والتي ستكون أكبر مستفيد من هذا الخفض، وبالتبعية سيسهم هذا في تعويض النقص من الاحتياطي النقدي نتيجة انخفاض أسعار الفائدة.

وقال ماهر، والذي يشغل رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية “إكما”، إن البنك المركزي أخذ في حسبانه اتجاه البنوك المركزية الأخرى نحو الخفض نتيجة لما يحدث على الصعيد العالمي.

ودعا ماهر إلى ضرورة الإسراع ببعض الطروحات الحكومية، حتى تتمكن من الاستفادة من هذا الحدث.

ونوه إلى أن البورصة على موعد مع الأخبار الجيدة خلال الأيام القادمة، خاصة بعد اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية اليوم، لمناقشة ملف الضرائب الخاص بالبورصة المصرية.

الرابط المختصر