البنك المركزي يصدر بيانا تفصيليا حول مبادرة الأفراد المتعثرين

aiBANK

أمنية إبراهيم – أصدر البنك المركزي المصري، بيان تفصيلي عن مبادرة الأفراد غير المنتظمين التي تم إطلاقها أول أمس الإثنين، وتستهدف العملاء غير المنتظمين حتى 30 سبتمبر 2019، البالغ إجمالي مديونياتهم غير المنتظمة لكافة البنوك أقل من مليون جنيه بدون البطاقات الائتمانية.

وبحسب بيان المركزي، يتم بموجب المبادرة إسقاط كافة العوائد المتراكمة بعد التعثر والتنازل عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة بين البنك والعميل لدى المحاكم فور الاتفاق على شروط السداد، بالإضافة إلى إلغاء حظر التعامل معهم وتحرير الضمانات والرهون الخاصة بتلك المديونيات عند قيام العميل بسداد نسبة 50% من صافي رصيد المديونية بدون العوائد المهمشة خلال الفترة حتى 31 مارس 2021، عـلاوة عـلى اســتفادة العمـلاء الذيـن قـامـوا بالسداد قـبـل 30 سبتمبر 2019 بذات شروط المبادرة.

E-Bank

940 ألف عميل مستفيد منهم 200 ألف متخذ ضدهم إجراءات قضائية

وكشف البنك المركزي، عن أنه من المتوقع استفادة نحو 940 ألف عميل من مبادرة العملاء الأفراد غير المنتظمين منهم نحو 200 ألف عميل متخذ ضدهم إجراءات قضائية.

إسقاط استحقاقات تصل إلى 10 مليارات جنيه منها 4.3 مليار عوائد مهمشة

وقال البنك المركزي، إنه سيتم إسقاط استحقاقات يقدر إجماليها بحوالي 10 مليارات جنيه منها 4.3 مليار جنيه عوائد مهمشة.

المبادرة الجديدة تسهم في رفع القدرة الشرائية وتعزيز الطلب المحلي

ويأتي قرار المركزي المصري، استكمالا للمبادرات الصادرة في الآونة الأخيرة الخاصة بالعملاء غير المنتظمين في السداد من الأشخاص الاعتبارية، وتيسيرا على العملاء من الأفراد لإقالتهم من عثرتهم والتمكين من التعامل مجددا مع البنوك، بما يسهم في رفع قدرتهم الشرائية وتعزيز الطلب المحلي.

الرابط المختصر