NBE11-2022
MNHD

ماريدايف: انخفاض سعر البترول إلى مستويات متدنية قد يؤثر سلبا على الطلب

الشركة تعاني من صعوبات تشغيلية للوحدات البحرية من حيث الإمدادات والعمليات الخاصة بتغيير أطقم العاملين

رنا ممدوح _ قالت شركة الخدمات الملاحية والبترولية- ماريدايف، إن سعر البترول انخفض إلى مستويات متدنية لم يشهدها العالم منذ سنوات مما قد يكون له أيضا آثار سلبية على الطلب من العملاء المختلفين على الخدمات التي تقدمها الشركة.

وبحسب إفصاح الشركة المرسل للبورصة اليوم حول مستجدات إنتشار مرض كورونا، فإن ماريدايف تواجه صعوبات تشغيلية للوحدات البحرية من حيث الإمدادات والعمليات الخاصة بتغيير أطقم العاملين بالسفن المختلفة على خلفية منع السفر للعديد من دول العالم وفرض قيود مشددة على حركة الطيران والتنقل بين الدول ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة المرض.

أخذا في الاعتبار انتشار النطاق الجغرافي لأسواق الشركة والشركات التابعة عالميا مابين الهند شرقا وأمريكا اللاتينية غربا وتواجد نسبة كبيرة من أسطول الشركة خارج جمهورية مصر العربية والتي تعتبر المصدر الرئيسي للإيرادات التشغيلية لمجموعة الشركات.

وأشارت ماريدايف أنها قامت بإصدار قرار يتضمن تخفيض عدد العالمين بالمقار الإدارة في ضوء توجيهات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حرصاً على صحة وسلامة السادة العاملين بالشركة مع تطبيق كافة التعليمات الصحية والطبية وإلغاء توقيع الحضور بالبصمة الإلكترونية ضمن التدابير الوقائية.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca