رئيس البنك الأهلي: رصدنا 1.5 مليار جنيه قابلة للزيادة للاستثمار في البورصة المصرية

يحيى أبو الفتوح: مستعدون لزيادة المبلغ المخصص لتعويض الخروج المؤقت للأجانب والعرب

aiBANK

حابي – أكد البنك الأهلي المصري، في بيان اليوم، أنه بدأ خطة للاستثمار في البورصة المصرية، رصد لها 1.5 مليار جنيه، وفقا لرؤيته وقناعاته بأن الانخفاض الحاصل في البورصة هو انخفاض مؤقت ناتج عن الأحداث العالمية المرتبطة بفيروس كورونا.

وتابع أن تداعيات كورونا أثرت سلبا علي جميع الأسواق والبورصات العالمية، مما أدى إلى انخفاض حاد في بورصات العالم أجمع بصرف النظر عن قوة أو ضعف الأداء الحقيقي للشركات، وبالتالي قيام العديد من المستثمرين العالمين بالخروج من الأسواق الناشئة كسلوك طبيعي للتعامل مع هذه النوعية من الأزمات.

E-Bank

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن قرار بنكه يأتي ضمن القناعة الخاصة بأن تدني البورصة لأقل من قيمتها الحقيقية لا يعبر عن القيمة الحقيقية لأسهم الشركات، وأن الانخفاض الحالي هو انخفاض مؤقت، وبالتالي فهي فرصة سانحة للشراء وتحقيق أرباح مستقبلية علي المدي المتوسط والطويل.

وأكد رئيس البنك الأهلي أن المبلغ المخصص للاستثمار بالبورصة المصرية قابل للزيادة لمزيد من المساهمة.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن معدلات الأداء الأساسية الجيدة للشركات المقيدة في البورصة المصرية على المديين المتوسط والطويل في الفترات الأخيرة، مع التوقع المستقبلي بأن أسعار الأسهم ستعاود الارتفاع في الأجلين المتوسط والطويل ساعد علي اتخاذ قرار المساهمة بشكل قوي في البورصة المصرية.

وتابع أبو الفتوح: “نحن على استعداد لتخصيص المزيد من الأموال للاستثمار في تلك الأسهم لتعويض الخروج المؤقت للمستثمرين الأجانب والعرب”.

الرابط المختصر