البنك المركزي يسمح باشتراك العملاء في الإنترنت البنكي عبر التحقق الإلكتروني

aiBANK

أمنية إبراهيم – أقر البنك المركزي المصري، تعليمات جديدة لخدمة الإنترنت البنكي، ضمن حزمة إجراءات لتحفيز العملاء على استخدام وسائل الدفع الإلكتروني للحد من انتشار كورونا، مؤكدا سريان التعليمات المنظمة لخدمات لتقديم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت الصادرة في نوفمبر 2014.

وتضمنت التعليمات الجديدة الآتي:

E-Bank

– السماح للبنوك تسجيل اشتراك عملائها الحاليين في خدمات الإنترنت البنكي بعد التحقق من هويتهم أثناء عملية التسجيل طبقا لطرق التحقق الإلكتروني المعتاد استخدامها ومنها على سبيل المثال لا الحصر المصادقة باستخدام الكود الآمن لبطاقات الدفع أو بيانات المصادقة لخدمة الإنترنت البنكي، وذلك لمدة 6 أشهر اعتبارا من 20 مارس الجاري.

– يلتزم العميل باستكمال ما يلزم للتوافق مع إجراءات البنك للاشتراك في الخدمة خلال ذات الفترة المشار إليها 6 أشهر، ويتعين على البنك إيقاف الاشتراك حال عدم إتمام الإجراءات المشار إليها في الفترة المحددة.

– يتعين على البنك تحديد الخدمات المصرفية التي يتم إتاحتها للعملاء الذين تم اشتراكهم في الخدمة وفقا لإجراءات التحقق من الهوية إلكترونيا، وذلك في إطار تقييم المخاطر المرتبطة بالخدمة مع إتباع الضوابط المحددة لها بالقواعد المنظمة الصادرة في نوفمبر 2014.

الرابط المختصر