الولايات المتحدة تؤكد أن المساعدات الإنسانية لإيران في ضوء كورونا لا تخضع للعقوبات

aiBANK

وكالات _ أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس الجمعة، أن المساعدات الإنسانية لإيران في ضوء فيروس كورونا المستجد لا تخضع للعقوبات، وأن أمريكا مستعدة لتقديمها.

وقال بومبيو للصحافيين: “على كل العالم أن يعلم، أن المساعدات الإنسانية لإيران متاحة بشكل واسع النطاق. وأنها لا تخضع للعقوبات، ليس هناك عقوبات ضد إيران، على الأدوية أو المساعدات الإنسانية”.

E-Bank

وأضاف أن واشنطن تبذل كل ما في وسعها لضمان إمكانية تقديم مثل هذه المساعدات، وذكّر بأن واشنطن عرضت سابقا إرسال مساعدات إلى إيران.

وتابع بومبيو بالقول “لديهم مشكلة رهيبة هناك بسبب كورونا، ونريد أن تصل هذه المساعدات الإنسانية الطبية إلى الشعب الإيراني”.

وأعلن مستشار وزير الصحة الإيراني، علي رضا وهاب زاده، اليوم الجمعة، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بات يقارب الـ 20 ألف مصاب في البلاد، بينما ارتفع عدد الوفيات على خلفية الإصابة إلى 1433.

وقال مدير مركز العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور، في وقت سابق اليوم: “في كل ساعة تقريبا يصاب 50 شخصا بفيروس كورونا، كما يموت شخص مصاب بهذا الفيروس كل 10 دقائق كمعدل”.

الرابط المختصر