أحمد الهيتمي: مدينة نصر تتوسع في التعامل بالتمويل العقاري والتخصيم الأشهر المقبلة

مفاوضات مع 3 شركات وبنك لتقديم خدمات تمويلية للوحدات التي ستسلم

CairoBank

بكر بهجت _ قال المهندس أحمد الهيتمي، العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير إن الشركة تدرس حاليًا جميع الوسائل التمويلية، وذلك لتحقيق أكبر استفادة ممكنة، مشيرًا إلى أن كل الحلول التمويلية واردة خاصة التخصيم أو التمويل العقاري، وما تعمل عليه الشركة بصورة واضحة خلال الفترة الحالية هو التمويل العقاري.

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة لديها اتفاق بالفعل مع المصرف المتحد على تقديم تمويلات عقارية لنحو 2000 وحدة في مشروع حدائق النصر، وهناك مفاوضات مع شركات التعمير للتمويل العقاري «الأولى» وشركة تمويل وشركة الأهلي للتمويل العقاري إلى جانب بنك -لم يحدد اسمه- لتتولى جميعها أو بعضها تقديم تمويلات عقارية للوحدات التي ستسلمها الشركة بدءًا من العام الجاري، على أن يتم التوصل لاتفاق معها خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ولفت إلى أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تخطط لتسليم نحو 2500 وحدة خلال العام الجاري، بقيمة بيعية تصل إلى نحو 2 مليار جنيه، موضحًا أن الوحدات موزعة على مختلف المشروعات، ومن المقرر أن يتم تمويلها من خارج المبادرة التي أطلقها البنك المركزي؛ لأنها تشترط أن تكون الوحدات كاملة التشطيب، وهو ما لا يتناسب مع استراتيجية الشركة.

وكشف الهيتمي عن عزم الشركة الحصول على قرض بقيمة 2 مليار جنيه من تحالف مصرفي خلال الشهرين المقبلين، مشيرًا إلى أن القرض من المخطط أن توجه النسبة الأكبر منه لمشروع سراي الذي تعمل عليه الشركة في منطقة شرق القاهرة، ومن المقرر أن يكون القرض من خلال 3 بنوك، واتفقت الشركة على كل التفاصيل الخاصة به، واقتربت من إبرام التعاقد الخاص به

ولفت إلى أن القرض يمتد على فترة تصل إلى 7 سنوات، وستحصل الشركة على نسبة كبيرة منه، قد تصل إلى 70% خلال العام الجاري، ما يعادل نحو 1.4 مليار جنيه.

الشركة تحصل على 1.4 مليار جنيه تمثل 70% من قرض عبر 3 بنوك

والأسبوع الماضي أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عزمها شراء أسهم خزينة في حدود 28.8 مليون سهم تقريبًا، تمثل 2% من أسهم الشركة، على أن يتم تمويل عملية الشراء ذاتيًّا، وتتم خلال الفترة بداية من 17 مارس ولمدة 3 أشهر.

وأشار العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير إلى أن الشركة تستهدف استثمار نحو 4 مليارات جنيه خلال العام الجاري في مختلف مشروعاتها، وعلى صعيد المبيعات فإنها تستهدف تحقيق ما قيمته 7.5 مليار جنيه خلال العام الجاري، تتضمن الوحدات السكنية والأراضي.

ولفت إلى أن الإيرادات المستهدف تحقيقها تتجاوز 3 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن الأرباح التي تسعى الشركة لتحقيقها تصل إلى 650 مليون جنيه، موضحًا أن الصفقة التي تم إبرامها بداية الشهر الجاري لبيع 100 ألف متر مربع لشركة منك تدخل ضمن المبيعات المستهدفة.

وبداية مارس الجاري أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن توقيع عقد بيع قطعة أرض تبلغ مساحتها 537.114 متر مربع داخل مشروع تاج سيتي مقابل نحو 1.15 مليار جنيه (10 آلاف جنيه للمتر)، لشركة منك للاستثمار العقاري، وهي شركة مملوكة لعائلة سلام برئاسة عبد الله نبيل سلام، وقالت الشركة حينها إن ذلك ضمن خطتها لبيع قطع أراضٍ داخل مشاريعها، ومن خططها أيضًا التوسع في مناطق جديدة في القاهرة وخارجها.

وقال الهيتمي إن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير سددت 10% من قيمة الأرض التي حصلت عليها في مدينة ناصر غرب أسيوط، والتي تصل مساحتها إلى 110 أفدنة، ومن المقرر أن تطرح المشروع الذي سيقام عليها للتسويق خلال العام الجاري.

وتابع أن شركة مدينة نصر للإسكان ترى في محافظات الصعيد فرصة استثمارية واعدة ضمن خطتها لتنويع محفظة مشروعاتها، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك نحو 9 ملايين متر مربع، قامت بتنمية 3 مليون متر مربع منها، وأن حصة الأراضي غير السكنية التي تستهدف الشركة تنميتها تصل إلى نحو 1.5 مليون متر مربع.

الرابط المختصر