أحمد سليم: كايرو كابيتال تعيد حساباتها المالية بعد التيسيرات النقدية

 الشركة حصلت على القرار الوزاري لمشروع Lake West وتضخ 300 مليون جنيه بالإنشاءات

CairoBank

بكر بهجت _ قال المهندس أحمد سليم، رئيس مجلس إدارة شركتي كايرو كابيتال للتطوير، وبريكزي لإدارة المشروعات والتسويق العقاري، إن شركة كايرو كابيتال ستعيد حساباتها المالية خلال الفترة المقبلة، وذلك للاستفادة من التيسيرات النقدية التي أعلن عنها البنك المركزي، خلال الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن إمكانية التوجه للبنوك للاقتراض باتت متاحة، ووضعتها الشركة على خطتها.

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن انخفاض الفائدة مثّل فرصة ذهبية للشركات، وذلك أسوة بما يحدث في العديد من الدول، من خلال الاعتماد على القطاع المصرفي في توفير الاحتياجات التمويلية، الأمر الذي يساعد الشركات على تقديم عروض بفترات سداد طويلة، مما يخفف الضغوط المالية أيضا على العملاء.

وأشار إلى أن شركته تعتزم بدء الإنشاءات في مشروع Lake West بغرب القاهرة خلال الفترة المقبلة، حيث حصلت الشركة على القرار الوزاري، وتخطط لضخ 300 مليون جنيه خلال العام الجاري، ما يمثل إجمالي الاستثمارات بخلاف سعر الأرض، لافتا إلى أن المشروع بالكامل تم بيعه، وتصل مبيعاته الإجمالية إلى نحو 700 مليون جنيه.

وفيما يتعلق بشركة بريكزي، قال سليم لجريدة «حابي» الأسبوع الماضي، إن خطة الشركة لتحقيق مبيعات لصالح الغير خلال العام الجاري لن تتأثر جراء التأثيرات الناجمة عن الإجراءات الاحترازية التي تم البدء في تفعيلها للوقاية من فيروس كورونا.

وحققت شركة بريكزي مبيعات تعاقدية لصالح الغير بقيمة 3.5 مليار جنيه خلال 2019، بنمو نسبته 40% مقابل مبيعات 2018، والذي بلغت خلاله مبيعات الشركة 2.5 مليار جنيه، كما ووقعت 5 عقود تسويق حصرية خلال العام الماضي، ومن المستهدف أن تحقق نفس قيمة المبيعات خلال العام الجاري.

الرابط المختصر