كاسيل للتطوير تدرس تنفيذ عملية توريق مع بدء تسليم مشروعها في العاصمة الإدارية

أحمد منصور: السيولة المتاحة لدى الشركة تكفي لتنفيذ الإنشاءات لمدة عام ونصف

CairoBank

بكر بهجت _ قال المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العمراني، إن الشركة تدرس تنفيذ عملية توريق لجزء من محفظة أوراقها المالية مع البدء في تسليم مشروعها الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة «كاسيل لاند مارك»، مشيرًا إلى أن جميع التمويلات الحالية لمشروعات الشركة تأتي من المساهمين، وعبر إيرادات المبيعات المتحققة.

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن السيولة المتوفرة لدى الشركة تكفي لتنفيذ أعمال الإنشاءات بالمشروعات حتى منتصف العام المقبل، وهي التي تم تحقيقها عبر المبيعات خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه رغم التغيرات التي فرضت نفسها على الساحة خلال الآونة الأخيرة، فإن السوق العقارية لا تزال تحتفظ بقوتها المعهودة، وذلك لتأكد العاملين فيه والعملاء أيضًا أن الفترة الحالية استثنائية نتيجة وضع عالمي وليس محليًّا فقط.

وأشار منصور إلى أن مبيعات الربع الأول هي التي ستتأثر فقط وبصورة ضعيفة، خاصة أن هناك العديد من المشترين كانوا ينتظرون معرض سيتي سكيب للشراء، وهو ما أثر على مبيعات شهري يناير وفبراير، وهو أمر متعارف عليه في كل الأعوام الماضية، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن ترتفع مبيعات الشهر المقبل على اعتبار أن الشركات ستواصل حملاتها التسويقية.

وأكد أن مبيعات سيتي سكيب لا تمثل أكثر من 10% كحد أقصى من مبيعات العام كله عند غالبية الشركات، مشيرًا إلى أن الآليات التسويقية التي تعتمد عليها الشركات تلعب دورًا كبيرًا في استقطاب العملاء.

وشدد منصور على أن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي، والتيسيرات التي قدمتها الحكومة مشجعة جدًّا لاستثمارات القطاع الخاص وتعزز تحركات الشركات لمواجهة التحديات الحالية.

وقبل أسبوعين وقعت شركة كاسيل للتطوير العمراني اتفاقية تعاون مع شركة أليانز مصر للتأمين يمنح أنظمة التأمين المختلفة على مشروعات كاسيل للتطوير العمراني، وبموجب هذا الاتفاق تطبق كاسيل نظام التأمينات لصالح العملاء وتتولى أليانز مصر تغطية جميع الأقساط المتبقية لعملاء شركة كاسيل في حال وفاة أي عميل، لتصبح بذلك الوحدة السكنية التي اشتراها قبل وفاته إرثًا شرعيًّا لعائلته دون الحاجة لتسديد أي مستحقات متبقية، ويستفيد من الاتفاق جميع عملاء كاسيل للتطوير بمختلف مشروعاتها من التعاون مع «أليانز مصر للتأمين».

أضاف منصور، أن الشركة تسعى دائمًا للتعاون مع الكيانات صاحبة الخبرة الكبيرة القادرة على استيعاب متطلبات وطموحات في تطوير مشروعات حديثة تقدم خدمات مختلفة تتماشى مع التطورات العالمية الحديثة بقطاع العقارات.

والشهر الماضي وقعت شركة كاسيل للتطوير العمراني، مذكرة تفاهم مع شركة أشي وبشناق للتجارة والمقاولات «ABC» السعودية، لتقديم حلول إدارة المشروعات وخدمات الاستشارات الإنشائية وإدارة المنشآت والمباني للمشروع.

وقال منصور إن الشركة بدأت فعليًّا في التركيز على ملف الإدارة الخاصة بالمشروع بالتزامن مع أعمال الإنشاءات التي يجري تنفيذها، وذلك لتوفير احتياجات المشروع خلال الفترة المخطط لها، مشيرًا إلى أن هناك عدة اتفاقيات سيتم الإعلان عنها خلال الفترة القليلة المقبلة تتعلق بإدارة مختلف الأنظمة التي يعتمد عليها المشروع.

وبدأت شركة كاسيل للتطوير العمراني عمليات الإنشاءات وأعمال الخرسانات الخاصة بالعمارات في مشروعها «كاسيل لاند مارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستكملت 15٪ من إنشاءات المرحلة الأولى بنهاية العام الماضي بتكلفة تصل إلى ١٠٠ مليون جنيه، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في عام 2022.

الرابط المختصر