ماريدايف تتفاوض مع البنوك المقرضة لتأجيل سداد الأقساط المستحقة

CairoBank

رنا ممدوح – أعلنت شركة الخدمات الملاحية والبترولية – ماريدايف، أنها تتفاوض حاليا مع البنوك المقرضة لتأجيل سداد الأقساط المستحقة عن عقود القروض المبرمة بصورة مباشرة بينهما في ضوء سعي البنوك لدعم عملائها.

وبحسب بيان الشركة المرسل للبورصة اليوم، فقد استندت في هذا الإجراء على قرار البنك المركزي بتأجيل تحصيل الاستحقاقات الائتمانية على المؤسسات.

WE May 2020 728×90

وأضافت: “وذلك في ظل ما تواجهه الشركة من صعوبات تشغيلية للوحدات البحرية بعد الإجراءات الاحترازية لمواجهه مرض كورونا، وكذلك انخفاض أسعار البترول وحجم الطلب على الخدمات التي تقدمها الشركة بما انعكس بصورة سلبية على قدرتها على سداد مستحقات هذه البنوك”.

ونوه إلى أن شركة أوشن مارين- الشارقة ومركزها الرئيسي بإمارة الشارقة الإماراتية والمملوكة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية (ماريدايف) بنسبة 70% و12% بشكل غير مباشر عن طريق الشركة التابعة ماريتايد للخدمات الملاحية تقدمت للحصول على استثناء بتأجيل سداد قسط قرض مستحق لأحد البنوك بناء على مستجدات الوضع الحالي مع إعادة جدول كامل رصيد القرض المستحق.

وأرجعت ذلك لتأثر شركة الخدمات الملاحية والبترولية- ماريدايف والشركات التابعة بالأوضاع العالمية غير الطبيعية وتعرضها لظروف قاهرة استثنائية نظرا لظهور مرض كورونا وماترتب عليه من تداعيات سواء محلية أو دولية.

الرابط المختصر
WE May 2020 728×90