باسل شعيرة: بولاريس تقترب من التعاقد مع 4 بنوك لتمويل مستثمري المجمعات الصناعية

الشركة تستعد لتنفيذ المجمع الصناعي بالسادات باستثمارات 500 مليون جنيه

aiBANK

فاروق يوسف _ كشف باسل شعيرة، نائب مدير عام شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعي، عن قرب تعاقد الشركة مع 4 بنوك لتمويل مستثمري المجمعات الصناعية، على غرار البروتوكول الموقع مع البنك الأهلي المصري، مشيرًا إلى أن الشركة لا تزال في مرحلة التفاوض مع بنك قناة السويس والتجاري الدولي وكريدي أجريكول وقطر الوطني.

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة تستعد لتنفيذ منطقة صناعية مجهزة في مدينة السادات على مساحة 1.4 مليون متر، باستثمارات تبلغ 500مليون جنيه، ومن المقرر البدء في تنفيذ المشروع خلال شهر أبريل، مشيرًا إلى أن الشركة تركز أيضًا على مشروع بوصلة 2، والذي يستهدف إقامة 62 وحدة صناعية مختلفة، خاصة أن هذا المشروع سيتتضمن مساحات مختلفة، وسيكون سعر المتر فيها نحو 820 جنيهًا.

E-Bank

بيع 45 وحدة من بوصلة 1 وبدء الإنشاءات في المجمع الثاني الشهر المقبل

أشار إلى أن مشروع بوصلة 2، يأتي بعد الانتهاء من بيع 45 وحدة كائنة في مشروع بوصلة 1، من إجمالي 56 وحدة، بمساحات تبدأ من 500 متر مربع.
وقال شعيرة، إن الشركة تعمل على تجهيز هذه المشروعات، وتعزيزها بالمرافق المختلفة، لاستقطاب وجذب عدد كبير من المستثمرين، لإقامة مشروعاتهم المختلفة والتي تتناسب وطبيعة المرافق بالمشروعات.

وفي تصريحات سابقة لجريدة حابي، أشار شعيرة إلى أن إجمالي الاستثمارات في مرحلتي مشروع بوصلة 1 و2 تصل إلى 2.4 مليار جنيه، مؤكدًا أن مشروع بوصلة يتيح فرصًا متميزة لجذب المستثمرين المحليين، مع وجود حوافز مغرية للمستثمرين المحليين والأجانب، تتعلق بشروط مرنة عند التعاقد، وخطط سداد يقدمها البنك الأهلي.

وفي يناير الماضي، انتهت مجموعة بولاريس باركس للتطوير الصناعي من بيع 150 ألف متر أراضٍ موزعة على 6 قطع من إجمالي مساحة الأرض البالغة 1.4 مليون متر مربع، تمثل نحو 11% من المساحة الإجمالية، وتمثل المساحة التي تم بيعها نحو 75% من إجمالي مساحة المرحلة الأولى التي طرحتها الشركة قبل 4 أشهر، موضحًا أن الشركة طرحت المرحلة الأولى من الأراضي للبيع على المستثمرين والبالغة مساحتها 200 ألف متر.

وحصلت بولاريس عام 2017 على 1.4 مليون متر مربع أراضٍ في منطقة السادات الصناعية، من خلال الطروحات الأخيرة للمطور الصناعي، وتبلغ محفظة أراضيها نحو 10 ملايين متر مربع أراضٍ، بواقع 3.1 مليون متر مربع في السادس من أكتوبر لمنطقتي «الدولية – الزامل»، و1.4 مليون متر مربع بالسادات، و5.5 مليون متر مربع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتنقسم المساحات المباعة في مجمع السادات الذي تقيمه شركة بولاريس باركس إلى 82.612 ألف متر مربع لشركتي المجد للصناعات الغذائية والمتحدة للصيادلة فيما حصلت شركتا المتحدة للصيادلة، التي تعمل في مجال الخدمات اللوجستية والمخازن، وشركة الواحة للاستيراد والتصدير، التي تعمل في مجال الخدمات اللوجستية والمخازن المبردة والجافة، على مساحة 16.134 ألف متر مربع، بواقع 8.067 متر مربع لكل شركة على حدة وحصلت شركة دور هاي سيك، والتي تعمل في مجال مواد البناء، على 5.412 ألف متر مربع، فيما تصل المساحة المتبقية إلى 46 ألف متر موزعة على شركتي فريش فوود، وشركة أخرى في قطاع الصناعات الغذائية.

الرابط المختصر