محمد بن راشد: حزمة دعم بـ16 مليار درهم لمواجهة كورونا

aiBANK

العربية نت _ أعلن رئيس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن حزمة دعم إضافية بـ16 مليار درهم لمواجهة كورونا، ليصل إجمالي الحزمة التحفيزية الاقتصادية إلى 126 مليار درهم في الدولة.

وقال، في تغريدة له على تويتر، :”كورونا، فيروس صحي واقتصادي وسياسي وهذا وقت التوحد لمواجهته”.

E-Bank

وتابع:”اعتمدنا حزمة إجراءات جديدة لخفض كلفة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والتعجيل بتنفيذ مشروعات البنية التحتية الحكومية الكبرى”.

إلى ذلك، دعا حاكم دبي للتوحد والتعاون والتكاتف لمحاربة “أهم عدو للبشرية” (فيروس كورونا)، معتبرا أن الخلافات جميعها تصغر أمام هذا التحدي الجديد.

وأفاد:”اعتمدنا اليوم تشكيل 3 فرق عمل حكومية لضمان استمرارية الخدمات وفاعلية أنظمة العمل عن بعد”، موضحا أن فرق العمل الحكومية ستقوم برفع تقرير يومي حول الآثار الاقتصادية والمالية لفيروس كورونا وإجراءاتنا الاحترازية.

وأكد:” سنحمي صحة المجتمع والاقتصاد والتعليم وسنعبر هذه الأزمة العالمية بكل ثقة”، قائلا:”نحن مستعدون وجاهزون للتعامل مع كافة الظروف”.

وغرد قائلا:” استثمرنا لمدة 10 سنوات في التعلم الذكي، وفِي الخدمات الالكترونية والذكية، وفِي تعزير الجاهزية لحالات الطوارىء والكوارث … واليوم نجني الثمرة عبر استمرارية عمليتنا التعليمية وخدماتنا الحكومية الأساسية والاستباقية في التعامل مع الظروف الصحية العالمية”.

اعتمدنا أنظمة جديدة في القطاعات المصرفية والاقتصادية والحكومية … ووفرنا بنية تحتية صحية للتعامل مع أسوأ الاحتمالات لا قدر الله … ولدينا فريق وطني يعمل على مدار الساعة … سنحمي صحة المجتمع ..وسنحمي الاقتصاد .. وسنحمي التعليم .. وسنعبر هذه الأزمة العالمية بعون الله بكل ثقة.

وأكد:” سنحمي صحة المجتمع والاقتصاد والتعليم وسنعبر هذه الأزمة العالمية بكل ثقة”، قائلا:”نحن مستعدون وجاهزون للتعامل مع كافة الظروف”.

الرابط المختصر