الزهيري: انخفاض معدلات وثائق التأمين البحري والسفر بفعل تداعيات كورونا

الهيئة وافقت على تغطية حوادث السيارات ذات الرخص المعلقة بسبب قرار وزارة الداخلية

CairoBank

فاروق يوسف _ كشف علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، عن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، عن تغطية حوادث السيارات ذات الرخض المعلقة، الناتجة عن قرار وزارة الداخلية.

وقررت وزارة الداخلية، تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة المركبات بجميع وحدات المرور اعتبارًا من الخميس الماضي، الموافق 19 مارس الجاري وحتى يوم الخميس 16 إبريل 2020 فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد

أضاف الزهيري في تصريحات لبوابة حابي جورنال، أنه جار مخاطبة الهيئة لإصدار الوثائق إلكترونيًا، وذلك في الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار الزهيري إلى أن تداعيات كورونا كان لها الأثر المباشر في انخفاض معدلات وثائق تأمين السفر، نتيجة توقف حركة الطيران في معظم دول أنحاء العالم، وكذلك انخفاض وثائق التأمين البحري، نظرًا لتأثر حركة الملاحة أيضًا بفعل انتشار كورونا.

وفي هذا الإطار، توقع الاتحاد الدولي للنقل الدولي، مواجهة شركات الطيران بالشرق الأوسط خسائر متزايدة في الإيرادات بسبب توقف الناس عن السفر تصل إلى 7.2 مليار دولار.

وأضاف الاتحاد الدولي في بيان له، أن انتشار فيروس كورونا، قد يؤدي إلى عدم سفر 6.3 مليون راكب في مصر، وخسارة نحو مليار دولار من الإيرادات الأساسية وتهديد 138 ألف وظيفة

وتوقع الزهيري ارتفاع معدل الطلب على وثائق التأمين الطبي، خاصة مع إعلان بعض شركات التأمين تغطيتها التأمينية لفيروس كورونا.

وقال الزهيري إن شركات التأمين أمام تحدي ضخم، تتطلب التكاتف خلال الفترة المقبلة، وذلك نتيجة لتأثر العديد من القطاعات والمنشآت بسبب تداعيات كورونا، على رأسها قطاع السياحة وما يشمله من شركات سياحية ومنشآت فندقية.

الرابط المختصر