سايسيف التابعة لتريند مايكرو العالمية تستحوذ على سيكيور مصر لخدمات الأمن السيبراني

CairoBank

حابي – أعلنت شركة سيكيور – مصر SecureMisr المتخصصة في توفير خدمات الأمن السيبراني بمصر، الاستحواذ عليها من قبل شركة سايسيف Cysiv، التابعة لتريند مايكروTrend Micro ، الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني ويقع مقرها بالولايات المتحدة الأمريكية.

وستستمر سيكيور مصر، في تقديم جميع خدماتها الاستشارية الحالية وخدمات التدريب، وإنشاء وتشغيل مراكز إدارة عمليات الأمن السيبراني(Security Operation Centers)، في مصر والشرق الأوسط، تحت مظلة سايسيف.

وقال بدر خيري، الشريك المؤسس و العضو المنتدب لشركة سيكيور مصر، في بيان اليوم، إن الربط بين الخبرة العميقة لسيكيور مصر في مجال الأمن السيبراني وسجلها الحافل بالنجاح وبين رؤية سايسيف وإمكانياتها التكنولوجية، ودعم تريند مايكرو القوي، سيخلق إمكانيات أكبر وأقوى لمساعدة العملاء على التصدي للهجمات السيبرانية بشكل أفضل.

وأضاف بدر: عملية الاستحواذ تعتبر تأكيدا على خبرات سيكيور مصر الكبيرة في مجال الأمن السيبراني، وحضورها القوي في منطقة تتميز بالإمكانات الكبيرة والنمو السريع.

ومن جانبه أكد معتز السيّد، نائب الرئيس ومدير تطوير الأعمال العالمية لدى سايسيف، أن عملية الاستحواذ ستمنح الشركة فريقا مرموقا من خبراء الأمن السيبراني، وعلاقات راسخة ومتميزة مع العملاء ستعزز من القدرة على إطلاق خدمات Cysiv في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتابع: كما سيمكننا تواجدنا في مصر من الاستفادة من برامج الجامعات المصرية القوية في مجالات الهندسة وعلوم الكمبيوتر للوصول إلى مجموعة كبيرة من المواهب ذات القدرات العالية بمجال الأمن السيبراني، والتي ستمكننا من تحقيق نمو مُستدام على المدى الطويل، إضافة إلى المساعدة في تمكيننا من توسيع نطاق عملياتنا بشكل أكثر فاعلية، على النحو الذي تغطي فيه الاحتياجات الواسعة والطلب المتنامي لعملائنا.

وتأسست سيكيور مصر عام 2008، بهدف تقديم خدمات الأمن السيبراني ذات الجودة العالمية للعملاء في مصر والشرق الأوسط، وعملت منذ تأسيسها، كشريك لكبرى البنوك في مصر والمنطقة، ومشغلي الاتصالات، والمؤسسات الرائدة الهيئات الحكومية في مجال الأمن السيبراني.

فيما تم إطلاق سايسيف Cysiv بواسطة تريند مايكرو، المساهم الأكبر في سبتمبر عام 2018، مع مبيعات تزيد قيمتها عن 1.5 مليار دولار أمريكي و 6500 موظف حول العالم، واستثمرت تريند مايكرو ووظفت بكثافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخاصة في مصر على مدى السنوات الأربع الماضية، بحسب ما ورد بالبيان.

الرابط المختصر