أسواق الخليج تبدأ التعاملات على تراجع والكويتية ترتفع

aiBANK

وكالات _ استهلت تعاملات أسواق الخليج على تراجع بضغوط تراجع الأسهم الآسيوية وكذلك تراجع مؤشرات ماقبل التداول للأسواق الأوروبية والأمريكية على خلفية انتشار فرض حظر التجوال في غالبية دول العالم.

وتراجع سوق دبي المالي بأكثر من 1.4 في المائة عند 1755 نقطة، حيث هوت أسهم شركة العربية للطيران 5 في المائة، فيما تراجعت أسهم شركة إعمار بأكثر من 2 في المائة، كذلك تراجعت أسهم شركتي ديار و اربتك بأكثر من 3 في المائة.

E-Bank

فيما تراجع سوق أبو ظبي بأكثر من 3.4 في المائة ليتداول المؤشر عند مستوى 3431 نقطة، وتاتي هذه التراجعات في الوقت الذي قالت الإمارات إنها ستعلق كل الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة وذلك لمدة أسبوعين وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

فيما تتداول البورصة الكويتية على ارتفاع قرب 1 في المائة، وسوق مسقط متراجع 1.1 في المائة، وتراجع 1 في المائة لبورصة قطر عند بداية التعامل ليتداول قرب 8500 نقطة.

وتباينت أسواق آسيا في أداء اليوم، حيث بقي السوق الياباني “نيكي” وحيدا باللون الأخضر، حيث ارتفع المؤشر بنحو 2 في المائة، فيما تراجع مؤشر كوريا الجنوبية 5 في المائة ونحو 5.6 في المائة من التراجع لمؤشر اسك الأسترالي.

الرابط المختصر