الجزائر تفرض حجرا منزليا جزئيا على العاصمة وكاملا على ولاية البليدة بسبب كورونا

aiBANK

وكالات – قرر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون فرض حجر منزلي جزئي على ولاية الجزائر العاصمة وكامل على ولاية البليدة (شمال) المجاورة لها بسبب فيروس كورونا.

وأفاد بيان للرئاسة الجزائرية، مساء اليوم الاثنين عقب اجتماع المجلس الأعلى للأمن برئاسة الرئيس عبد المجيد تبون، إنه بالنسبة لولاية الجزائر العاصمة تقرر فرض حجر منزلي من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السابعة صباحا يوميا، مع تعميم هذا الاجراء على كل الولايات التي ظهر فيها او سيظهر فيها الفيروس حسب الملاحظات اليومية لوزارة الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات، ومنع منع جميع التجمعات لأزيد من شخصين.

E-Bank

وأضاف البيان أنه يرخص لتجار المنتجات الغذائية المتنقلين بممارسة نشاطاتهم في شكل تناوبي على مستوى الأحياء مع العمل على تجنب التجمعات.

وتابع: وبالنسبة لولاية البليدة (شمال) فقد تقرر فرض حجر تام في البيوت لمدة عشرة أيام قابلة للتمديد مع منع الحركة من وإلى هذه الولاية، بحيث يكون الخروج للشارع استثنائيا ومرخص به مسبقا من طرف السلطات المختصة للدرك الوطني او الأمن الوطنى وأنه سيتم اتخاذ اجراءات استثنائية لضمان تموين السكان بالمستلزمات الطبية والمواد الغذائية، مع وضع حواجز مراقبة أمنية.

الرابط المختصر