مصر للسياحة: توقف 98% من نشاط الشركة نتيجة تداعيات فيروس كورونا

شركات السياحة المرتبطة بقطاع الأعمال أصبحت مهددة

aiBANK

فاروق يوسف _ قال سامح سعد، رئيس شركة مصر للسياحة إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إن نشاط الشركة توقف بنسبة 98%، نتيجة التداعيات الأخيرة الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وأوضح سعد في تصريحات لبوابة حابي جورنال، أن القرارت الأخيرة الخاصة بوقف رحلات الطيران في مختلف أنحاء العالم، وإلغاء الحج والعمرة، ساهم في توقف أنشطة الشركة المتمثلة في المطاعم والفنادق وأساطيل النقل، ومكاتب حجوزات الطيران المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

E-Bank

أضاف سعد، أن شركات السياحة المرتبطة بقطاع الأعمال أصبحت مهددة في الوقت الحالي، نتيجة لما عليها من التزامات مالية، سواء أجور الموظفين أو سداد المديونيات البنكية والضريبية.

وأشار إلى أن شركته مديونة لبنك مصر بقيمة 25 مليون جنيه، يتم سداد منها 5 مليون جنيه كل ثلاثة أشهر، وجاري العمل على تأجيل عملية السداد بعد قرار البنك المركزي بإرجاء عمليات السداد لمدة 6 أشهر.

وأكد على التزام شركة مصر للسياحة بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، لاسيما عمليات التطهير والتعقيم، كما أنها التزمت بقرار رئيس الوزراء وخفضت عدد العاملين بالشركة، والإحتفاظ بأقل عدد ممكن لتيسير بيئة العمل بشكل مؤقت في الوقت الراهن.

ولفت سعد إلى تراجع الإشغال في الفنادق التابعة للشركة، بنسب غير مسبوقة، بالإضاف إلى توقف العديد من المشروعات الأخرى الجارية بالفعل.

الرابط المختصر