بنك Saib: تبخير خزائن البكنوت وتعقيم الفروع بصفة دورية للوقاية من كورونا

CairoBank

حابي – اتخذ بنك saib عددا من الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حرصًا على سلامة فريق العمل وعملاء البنك بأنحاء الجمهورية كافة.

وتضمنت الإجراءات التي أعلنها البنك: تعقيم جميع الفروع والمركز الرئيسي بصفة دورية، وتبخير خزائن البنكنوت، ونشر الوعي بين العاملين بالبنك، وتقليل خطر تواجد أعداد كبيرة بمكان واحد عبر تقسيم موظفي إدارات المركز الرئيسي من خلال عمل الموظفين من المنازل بمعدل قد يصل إلى 50%.

وأضاف Saib، في بيان له، أن إدارة البنك حرصت ضمن معايير الاختيار للعمل من المنازل أن تشمل السيدات الحوامل والعاملات اللاتي ترعين طفلاً أو أكثر أعمارهم تقل عن 12 سنة، وكذلك الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة مثل (أمراض القلب والكلى والكبد والجهاز التنفسي والأورام أو أي مرض يؤثر على الجهاز المناعي).

كما شملت التدابير التي اتخذها البنك: توفير المطهرات المطابقة للمواصفات الواردة من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية في المركز الرئيسي وجميع الفروع، والتوسع في استخدام الوسائل الإلكترونية في تداول المستندات داخل وخارج البنك (الماسح الضوئي، والبريد الإلكتروني على سبيل المثال)، كما وفر أكوابا ورقية للمشروبات للاستخدام مرة واحدة.

وأضاف البنك أنه حرص على توفير كمامات وقفازات ومطهرات يد للموظفين المتعاملين مع النقدية للحفاظ على الصحة العامة، كذلك تم تخصيص أرقام الطوارئ الطبية وذلك لتسهيل التواصل مع الإدارة الطبية.

وتابع: كما يحرص على استمرار عمل مركز الاتصال للرد على استفسارات العملاء، مع التغذية الفورية لماكينات الصراف الآلي وإجراء الصيانة الدورية لها لتوفير الخدمات المصرفية للعملاء على مدار الساعة.

وفي هذا الصدد، أكد طارق الخولي، رئيس مجلس إدارة بنك saib أن التعليمات التي اتخذها البنك تأتي تماشيا مع توجه البنك المركزي والدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وحرصاً على سلامة موظفي وعملاء البنك.

وأوضح أن البنك بصدد إصدار المحفظة الإلكترونية لعملائه في أقرب وقت وذلك تيسيرًا عليهم في أداء الخدمة المصرفية التي يقدمها البنك دون الحاجة للذهاب إلى الفرع.

الرابط المختصر