العضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي: ملتزمون بتعليمات المركزي وبدأنا تأجيل أقساط العملاء

aiBANK

حابي – قال الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، إن البنك بدأ في تنفيذ تعليمات البنك المركزى الخاصة بتأجيل تحصيل الاستحقاقات الائتمانية على الأفراد والمؤسسات لمدة 6 أشهر، في ضوء التدابير الاحترازية الواجب اتخاذها لمواجهة آثار فيروس كورونا.

ونفى فاروق، في بيان صحفي، ما تردد علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أن البنك لن يلتزم بالتعليمات نظرا لتبعيته لوزارة التضامن الاجتماعي.

E-Bank

وتابع: ” بنك ناصر الاجتماعي يلتزم بتعليمات البنك المركزي وهناك تنسيق بينهما، ودوره في المقام الأول هو الاهتمام بموظفي الدولة والأسر الأكثر احتياجًا، كونه المسئول الأول عن تقديم المساعدات والإعانات لمحدودى الدخل، ويعد من البنوك الاجتماعية الرائدة”.

وأكد فاروق، أن التعليمات تسري على كافة العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين، ويتم احتساب سعر العائد المطبق على القروض وفقًا للمتعاقد عليه قبل صدور التعليمات، على أن يتم إحاطة العميل بالتكلفة الإضافية الناتجة عن زيادة مدة القرض بحيث يتم احتساب العائد على فترة الـ 6 أشهر التي تمت إضافتها دون احتساب غرامات تأخير، وفي حال رغبة العميل عدم تحمل قيمة التكلفة الإضافية عن لفترة السماح وعدم الاستفادة من التأجيل، يكون واجبًا على البنك الامتثال لطلب العميل.

الرابط المختصر