الأهلي ومصر يجذبان قرب 21 مليار جنيه في 3 أيام عبر شهادات العائد القياسي

CairoBank

أمنية إبراهيم – ارتفعت حصيلة الشهادات ذات العائد القياسي 15%، التي طرحها بنكا الأهلي ومصر إلى 20.9 مليار جنيه، خلال ثلاثة أيام من طرحها بالسوق.

وكشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريح خاص لبوابة حابي جورنال، اليوم، عن ارتفاع حصيلة الشهادة البلاتينية الجديدة إلى 15 مليار جنيه في يومها الثالث، وأن نحو 15% فقط من المبيعات تم عبر فروع البنك، بينما بلغت نسبة المبيعات عبر القنوات والوسائل الإلكترونية 85%.

فيما قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريح خاص لحابي جورنال، إن شهادة ابن مصر وصلت حصيلتها الإجمالية إلى نحو 5.9 مليار جنيه، حتى أمس الثلاثاء، وبلغ عدد العملاء الذين قاموا بشراء الشهادة 20 ألف عميل.

وكانت شهادة البنك الأهلي قد جمعت في أول يوم لها نحو 4.5 مليار جنيه، ثم ارتفعت الحصيلة إلى 7.2 مليار في اليوم الثاني، وتضاعفت لتبلغ 15 مليارا في اليوم الثالث.

فيما جمعت شهادة ابن مصر نحو 1.7 مليار جنيه في اليوم الأول، ونحو 1.8 مليار جنيه في اليوم الثاني، و2.4 مليار في ثالث يوم.

ويبلغ أجل شهادتي البلاتينية الجديدة وابن مصر، عاما واحد، بعائد 15% سنويا ويصرف شهريا، ويتيح البنك الأهلي الاكتتاب فيها عبر مختلف الوسائل الإلكترونية ومنها الكول سنتر والموبايل والانترنت البنكي إلى جانب اتاحتها بالفروع التقليدية والإلكترونية، فيما يقصر بنك مصر شراء الشهادة على الوسائل والقنوات الإلكترونية فقط.

الرابط المختصر