كارفور واللولو وهايبر ومترو وسبينس يطلبون الاستثناء من الحظر.. وجهاز التجارة يحاول

aiBANK

فاروق يوسف _ قال الدكتور ابراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه يجرى محاولات لاستثناء بعض السلاسل التجارية الكائنة في المولات من قرار الحظر.

أضاف عشماوي لبوابة حابي جورنال، أن عدد من السلاسل التجارية، تقدمت بطلب تظلم إلى رئاسة مجلس الوزراء، للحصول على قرار استثنائي يسمح لهم بفتح محلاتهم في المولات والمراكز التجارية.

E-Bank

وقد تقدمت كل من اللولو ماركت، وهايبر وان، وكارفور، ومترو وسبينيس، وعدد من السلاسل التجارية الأخرى، بطلب إلى رئاسة مجلس الوزراء للبت في قرار استثنائهم من غلق محلاتهم الكائنة في المولات.

وفي نفس الاتجاه، قال حذيفة قريشي المدير الإقليمي لمجموعة اللولو ماركت الإماراتية، إن الشركة تقدمت بطلب إلى رئيس مجلس الوزراء، للحصول على استثناء من قرار حظر الغلق.

وأضاف حذيفة في تصريحات خاصة، أن القرار تتضمن غلق السلاسل التجارية داخل المولات، وهو ما سيؤثر سلبًا على حركة نشاط الشركة، وبالتبعية تعرضها لنوع من أنواع الخسارة العنيفة.

وقد أعلن أمس، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن اتخاذ إجراءات جديدة تهدف إلى الحفاظ على أرواح المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا.، على أن تطبق هذه الإجرءات اعتبارًا من اليوم.
وشملت القرارات الآتي:
* حظر حركة المواطنين على الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحا
* وقف جميع وسائل النقل خلال هذه الفترة
* غلق اعتبارا من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا جميع المحال
* غلق كامل للمحال بيومي الجمعة والسبت (لن يسري القرار على المخابز والبقالة والصيدليات خارج المراكز التجارية)
* غلق جميع المحال الترفيهية والنوادي
* قصر عمل المطاعم على خدمات التوصيل للمنازل
* تعطيل جميع الخدمات العامة في المصالح الحكومية لمدة أسبوعين باستثناء مكاتب الصحة

الرابط المختصر