أمان للتمويل متناهي الصغر تدرس تأجيل الأقساط لثلاثة أو 6 أشهر

CairoBank

شاهندة إبراهيم _ تعكف شركة أمان للتمويل متناهي الصغر على دراسة تأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة تتراوح بين 3 أو 6 أشهر الفترة القادمة، في إطار التخفيف من تداعيات فيروس كورونا.

قال أحمد الخطيب المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أمان للتمويل متناهي الصغر إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، إنها تدرس في الوقت الراهن تأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة زمنية تتراوح بين  3 أو 6 أشهر، ويأتي ذلك تماشيًا مع الجهود التي تبذلها الدولة المصرية للتخفيف من وطأة تأثير الوباء على الاقتصاد المحلي.

وأشار الخطيب، إلى أن الدراسات التي تُجريها شركته لا بد أن تأتي متوافقة مع سياسات الهيئة العامة للرقابة المالية الرقيب على سوق التمويل متناهي الصغر.

وأوضح، أنه في سبيل تنفيذ إجراءات حماية الصحة العامة بعدم التجمع يتم تحصيل وسداد القروض أو أقساط السلع الاستهلاكية من خلال الاعتماد على ماكينات فوري للدفع الالكتروني.

وأضاف أن البنك المركزي المصري قام باستثناء شركات التمويل متناهي الصغر من المبادرات والحزم التحفيزية التي أطلقها الفترة الماضية والتي تقتضي إرجاء سداد المستحقات الائتمانية لبعض الكيانات لمدة 6 أشهر، وجاء ذلك في إطار التصدي لتداعيات مرض كوفيد 19 القاتل الذي ألقى بظلاله السلبية على جميع اقتصادات العالم.

ويُشار إلى أن كانت قد أعلنت أمس شركة ڤاليو لخدمات البيع بالتقسيط، عن مبادرتها بتأجيل سداد الأقساط المستحقة على سائقي أوبر لمدة ثلاثة أشهر، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا المستجد على الكباتن، وما صاحب ذلك من تباطؤ في عدد الرحلات نظرًا للوضح الحالي.

 

الرابط المختصر