البورصة السعودية تستهل التعاملات على ارتفاع بنسبة 1.4 %

CairoBank

وكالات _ ارتفعت البورصة السعودية خلال مستهل التعاملات اليوم، حيث يتداول المؤشر العام بارتفاع 1.4 في المائة، فيما قفزت أسهم الأبحاث والتسويق وكذلك الخليج للتدريب بأكثر من 5 في المائة بدعم من نتائج أعمالها للعام 2019

وأمر الملك سلمان أمس بعدة إجراءات انطلاقا من حرصه على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وبناء على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، منها تقديم منع التجول ليكون من الـ 3 عصرا ابتداء من يوم غد، ومن سكان المناطق من الخروج منها، وكذلك منح الخروج والدخول من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتتداول البورصة السعودية عند مستوى 6278 نقطة حيث ارتفع المؤشر العام 86 نقطة او ما يعادل 1.4 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 150.9 مليون ريال تمت عبر تداول 8 مليون سهم.

وكانت أسهم مصرف الراجحي وكذلك “سابك” الأكثر دعما لحركة المؤشر العام، حيث ارتفع الاول بنحو 1.88 في المائة، فيما ارتفع “سابك” 2.2 في المائة.

كذلك يتداول سهم “أرامكو” على مكاسب 1 في المائة بعد تسجيل السهم أعلى تداول يومي في نحو 10 أيام خلال تعاملات أمس، فيما تتصدر أسهم مصرف الإنماء وجبل عمر و معادن المكاسب من بين الأسهم القيادية.

و قال الملك سلمان بن عبدالعزيز، عبر حسابه الرسمي في ” تويتر ” في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه العالم جائحة كورونا المستجد، التي تؤثر على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي، نجتمع بمجموعة العشرين في قمة استثنائية؛ للخروج بمبادرات تحقق آمال شعوبنا، وتعزز دور حكوماتنا، وتوحد جهودنا لمواجهة هذا الوباء. حمى الله العالم من كل مكروه”.

وهبطت غالبية الأسواق الآسيوية في أدائها اليوم، حيث تراجعت السوق الياباني “نيكي” بنحو 4.5 في المائة بعد مكاسب كبيرة أمس، فيما تراجع مؤشر كوريا الجنوبية 0.8 في المائة ونحو 0.6 في المائة من الارتفاع لمؤشر شنغهاي.

الرابط المختصر