فوري توافق على مقترح إنشاء نظام الإثابة والتحفيز في حدود 3% من إجمالي أسهم رأس المال

مجلس الإدارة يوافق على الاستثمار في الصندوق المزمع تأسيسه من قبل عكاشة ومجموعة من خبراء الاستثمار

CairoBank

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، في جلسته المنعقدة أمس، على الإقتراح المقدم من الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المتعلق بإنشاء نظام الإثابة والتحفيز في حدود 3% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إن المجلس فوض العضو المنتدب في تعيين مستشارين للشركة لإعداد مسودة لنظام الإثابة والتحفيز المقترح تمهيدا للعرض على الجمعية العامة غير العادية.

وتضمنت قرارات مجلس الإدارة الموافقة على قبول الاستقالة المقدمة من المهندس محمد عكاشة الشريك المؤسس من منصبة كعضو منتدب للشركة ابتداء من 1 إبريل القادم مع بقائه كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي، على أن يتولى أشرف صبري كافة مسئولياته.

وذكرت أن محمد عكاشة سيقوم مع فريق محترف من خبراء الاستثمار بتأسيس صندوق متخصص بالاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية.

ووافق مجلس الإدارة على أن تقوم شركة فوري بالاستثمار في هذا الصندوق.

وحققت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الألكترونية، نموا في الأرباح المجمعة بنسبة 88.3% خلال عام 2019 لتصل إلى 130.388 مليون جنيه، مقابل 69.239 مليون جنيه بالعام المقارن 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات نشاط فوري بنسبة 45%، خلال الفترة من بداية يناير 2019 وحتى نهاية ديسمبر الماضي لتصل إلى 884.138 مليون جنيه، مقابل 609.654 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، أظهرت القوائم المالية للشركة ارتفاع صافي الربح بعد الضرائب خلال عام 2019 إلى 106.684 مليون جنيه، مقابل 71.192 مليون جنيه بالعام المقارن 2018.

محمد عكاشة يستقيل من فوري ويؤسس صندوقا متخصصا في التكنولوجيا المالية

الرابط المختصر