إدريس محمد: أكام تخطط لضخ 600 مليون جنيه في إنشاءات مشروع سيناريو بالعاصمة

الشركة تنفذ خطة توسعية بالأموال الذاتية وإيرادات المبيعات

aiBANK

بكر بهجت _ أكد إدريس محمد، العضو المنتدب لشركة آكام للتطوير العقاري، أن الشركة تعتزم تنفيذ خطتها التوسعية خلال الفترة المقبلة بالاعتماد على التمويل الذاتي، إلى جانب الإيرادات البيعية التي يتم تحصيلها من العملاء، مشيرًا إلى أن ذلك يرجع لاستراتيجية الشركة التي تتجنب خلال الفترة الحالية اللجوء إلى التمويلات البنكية.

وأضاف أن الشركة تركز بصورة كبيرة على أعمال الإنشاءات بمشروع سيناريو الذي تقيمه في العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 39 فدانًا، وباستثمارات 5 مليارات جنيه، لافتًا إلى أن الشركة تخطط لضخ نحو 600 مليون جنيه في أعمال الإنشاءات خلال الفترة المقبلة، ليصبح إجمال ما تم ضخه نحو مليار جنيه، بخلاف سداد الأقساط المستحقة على الشركة.

E-Bank

وكانت الشركة بدأت في أعمال التنفيذ بمشروع سيناريو في شهر أغسطس الماضي والذي يضم بإجمالي 1500 وحدة سكنية تتكون من شقق ودوبلكس بمساحات تتراوح بين 136 و465 م2، ومن المخطط أن يتم تسليم أولى مراحل المشروع خلال العام المقبل.

400 مليون جنيه مبيعات مستهدفة من الشق التجاري بالمشروع

وأضاف أن الشركة تقدمت للحصول على أرض متعددة الاستخدامات على النهر الأخضر بالعاصمة أيضًا وقامت بدفع جدية الحجز، منذ عام تقريبًا وننتظر تخصيص شركة العاصمة للأرض المطلوبة، لافتًا إلى أن الشركة تستعد للدخول في مشروع ثانٍ بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الربع الثاني من العام الجاري بمنطقة R7، على مساحة 40 فدانًا، وسيتم الإعلان عن تفاصيله الأسابيع المقبلة.

وأكد أن القرارات التي أعلن عنها البنك المركزي قبل أسبوعين تعطي دفعة كبيرة لشركات القطاع الخاص، من خلال الحصول على تمويلات من جانب، أو تشجيع العملاء على الإقبال نحو التمويل العقاري، في ظل انخفاض الفائدة، مشيرًا إلى أن الخطط التوسعية للعديد من الشركات كانت في انتظار مثل هذه التيسيرات.

وأضاف أن الشركة تدرس فرصًا استثمارية بمشروعات سياحية ساحلية، حيث تفاضل حاليًا بين أراضٍ في العلمين وفي السخنة على مساحة 50 فدانًا لتنفيذ أول مشروعاتها السياحية خلال العام الحالي.

ولفت إلى أن الشركة تتكون من 3 كيانات شركة بنايات للاستثمار وشركة ريزيدنس وشركة المحايد القابضة السعودية برأسمال مدفوع 300 مليون جنيه ورأسمال مصدر 3 مليارات جنيه.

وقال إدريس إن الاستثمار في العاصمة الإدارية الآن يعد فرصة استثمارية واعدة خاصة مع اقتراب تشغيل الحي الحكومي وانتقال الوزارات والبرلمان منتصف العام الجاري، مما يعزز العوائد الاستثمارية هناك ويجعلها محورًا مركزيًّا لجذب المزيد من الاستثمارات، مشيرًا إلى أن السوق من المتوقع أن تشهد طفرة خلال العام الحالي، وسترتفع الأسعار بمعدل يتراوح ما بين 5 إلى 10 %، خاصةً داخل العاصمة الإدارية.

وأوضح أن الشركة نجحت في تسويق 67% من المشروع، حيث حققت مبيعات بقيمة 1.8 مليار جنيه من المشروع خلال 2019.

وأعلنت الشركة مؤخرًا أنها تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة ملياري جنيه خلال 2020 وتدرس الفرص الاستثمارية في منطقتي الساحل الشمالي والعين السخنة لتطوير مشروع سياحي، حيث تفاضل الشركة حاليًا بين أراضٍ في العلمين والعين السخنة على مساحة 50 فدانًا لتنفيذ أول مشروعاتها السياحية خلال العام الحالي.

وعن الشق التجاري بمشروع «سيناريو» قال إنه عبارة عن مركز تجاري على مساحة 20 ألف متر مربع يتم تسويقه بنسبة 60% بيع و40% إيجار، وتصل المبيعات المستهدفة منه خلال العام الجاري إلى 400 مليون جنيه.

الرابط المختصر